facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نواب يدعون لتسهيل دور الجامعة الهاشمية في خدمة المجتمع


01-03-2023 09:11 AM

عمون - أكد نواب محافظة الزرقاء وكتلة الإصلاح النيابية على دور الجامعة الهشمية الكبير في مسيرة التعليم العالي الوطنية، حيث أشادوا خلال لقائهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون ونواب الرئيس وعدد من العمداء والمديرين بالجهود التي حققتها الجامعة الهاشمية خلال السنوات القليلة الماضية، متمنين مزيدا من الخدمات التي تقدم للمجتمع المحلي وتوفير مقاعد إضافية لأبناء محافظة الزرقاء.

وطالب النواب الجامعة بالتعاون مع مجلس النواب بتوفير الخبرات المتميزة في القضايا التي يناقشها المجلس، داعين إلى تعديل عدد من الأنظمة والتعليمات التي تسهل من دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي في الزرقاء.

وقال الدكتور الزبون، إن الجامعات هي عقل الدولة ونبض الأمة وهي بيوت خبرة للوطن بكافة مناطقه وفئاته ومؤسساته.

وأضاف أن الجامعة الهاشمية حَقَقَت انجازات متعددة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة (2020-2023)، فمنذ بدء العام 2020 أطلقت الجامعة خطتها الاستراتيجيّة للأعوام (2021-2024) لتحقيق شعارها "من الهاشميّة إلى العالمية" ضمن الخطوات والسياسات الممنهجة الهادفة إلى تحقيق رؤية الجامعة بجامعةٍ رائدةٍ عالميًا.

وأضاف أن الجامعة قد تَقَدَمَتْ بخطى ثابتة وواثقة نحو التميّز والريادة والابتكار والتطوير في شتّى الحقول والمجالات وقد تَحَقَّقَ فيها الكثير من الإنجازات والأعمال النوعية والريادية خلال هذه الأعوام التي توصف بأعوام العمل الجاد والعطاء والتميز، ووضعت الجامعة رؤية طموحة للوصول إلى العالميّة بتميز وبجدارة ضمن خطتها الاستراتيجية.

وتحدث عن أبرز ما حققته الجامعة الذي تمثل في استحداث (20) برنامجًا جديدًا، وحصول (12) برنامجًا على الاعتماد العالمي، وحصول قفزة في البحوث المنشورة في قواعد البيانات العالميّة، وتحقيقها مكانة متقدمة بين الجامعات العالمية المرموقة، وتحسُن في التصنيفات العالميّة، واستحداث مرافق متقدمة تواكب الثورة الصناعية الرابعة، والتوسع في الإيفاد والابتعاث العلمي إلى الجامعات العالمية المرموقة، والتميز في التحول الرقمي وتطوير إجراءات القبول الإلكترونية، والمساهمة في المشاريع الرياديّة الوطنيّة وفي مقدمتها "بنك البذور الوطني"، وتعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلبة ، والتوسع في تنمية المجتمع المحلي، والتوسع في التشبيك المؤسسيّ المحليّ والعربيّ والدوليّ، وضمان الشفافية والدقة والعدالة في التعيينات والترقيات والترفيع الإداري، واستقرار الوضع الماليّ بالرغم من التحديات الاقتصادية الكبيرة.

كما تحدث عما حققته الجامعة في تحديث الخطط الدراسية، وجعل الخريج أكثر استقطابا في أسواق العمل.

وتحدث النائب صالح العرموطي باسم كتلة الإصلاح عن دور الجامعات الوطنية في التنمية المستدامة، مشيرا الى تفرد الجامعة الهاشمية بجملة من المشاريع خاصة مشروع الطاقة الشمسية، واضاف نتطلع الى شراكة حقيقية بين الجامعة ومجلس النواب لتحقيق الأهداف الوطنية في التقدم والازدهار، وقال ندعم مطالب الجامعة بتسديد مستحقاتها على مختلف الجهات الحكومية.

من جانبه تحدث النائب محمد موسى الغويري حول أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء خاصة في توفير مقاعد إضافية لابناء وبنات الزرقاء.

كما تحدث النائب سليمان القلاب عن دور الجامعة وعلاقتها بالمجتمع المحلي داعيا الى تعديل الانظمة والتعليمات بحيث تمنح نقاط اضافية لابناء الزرقاء للعمل وتوفير المقاعد في الجامعة الهاشمية.

وأشاد النائب ينال فريحات بسيرة رئيس الجامعة المتميزة في الإبداع والتميز في التعليم والعمل والإدارة الجامعية، ودعا الى مزيد من الخدمات للطلبة خاصة قضايا النقل.

وتحدث النائب سلامة البلوي عن اهمية التشبيك الدولي للجامعة خاصة مع الجامعات الصينية التي اضحت في مقدمة الجامعات.

كما تحدث عدد من نواب كتلة الإصلاح عن القضايا الطلابية المختلفة.

من جانبهم، تحدث نواب رئيس الجامعة وعميد شؤون الطلبة وعدد من مديري الوحدات عما تقدمه الجامعة للطلبة من خدمات ونشاطات هاصة بعد صدور نظام تنظيم الانشطة الحزبية في الجامعات.

وأكد عميد شؤون الطلبة أن الجامعة تسير وفق الرؤى الملكية السامية وهي تعمل ضمن ورشة عمل تحتاج إلى وقت حتى تصدر تعديلا لكافة التعليمات التي تخص الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :