facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قبيلات: لا تعليم عن بعد في رمضان


01-03-2023 08:33 PM

عمون - قالت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات إن موضوع التعليم عن بعد للمدارس خلال شهر رمضان المبارك لم يطرح نهائيا ولم يناقش في وزارة التربية والتعليم.

وأضافت قبيلات خلال حديثها لبرنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن دوام رمضان سيكون وجاهيا كما كان في العام الماضي وقبل جائحة كورونا، لكن الاختلاف سيكون بتخفيض زمن الحصة الدراسية، ويبقى تحديد موعد بداية الحصة الأولى حتى تتوافق مع دوام الموظفين، وما يهمنا المحافظة على عدد الحصص وأوقاتها للمدراس ذات الفترة الواحدة والفترتين.

واعتبرت أن البيئة التعليمية أحد العناصر الهامة، وتسعى وزارة التربية إلى تسخير إمكاناتها لتوفير بيئة مدرسية محفزة وآمنة.

وكشفت أن هناك 896 مدرسة تعمل على نظام الفترتين، و764 مدرسة مستأجرة تشكل تحديا لوزرة التربية لأن هذه الأبنية غير مصممة لأن تكون أبنية مدرسية.

وأشارت إلى أن وزارة التربية بدأت منذ العام الماضي بطرح عطاءات بناء مدرس تمنح كل طالب مساحة 1.9 متر مربع، إضافة إلى المختبرات والساحات والأمور والأخرى، مؤكدة أن الانتقال إلى المدارس الجديدة سيكون تدريجيا.

وأعلنت، عن خطة لزيادة نسبة التعليم المهني إلى 30% في عام 2030.

ونوهت إلى أن الحاجة سابقا كانت إلى بناء 600 مدرسة على مدار 10 سنوات بمعدل 60 مدرسة في السنة الواحدة، لكن في ضوء تغيير المتطلبات نحتاج إلى عدد مدارس أكبر يقارب من 1000 مدرسة.

 

وتابعت: " وزارة التربية ملتزمة ببناء 33 مدرسة سنويا لاستيعاب 25-30 ألف طالبا، وأنجزنا ذلك في العامين الماضيين، وهناك مدارس نحصل عليها من خلال المنح والقروض، ومثال ذلك ما قدمته "USID" لبناء 30 مدرسة دامجة وسيكون طرح العطاء خلال شهر 5، إضافة إلى قرض ألماني بقيمة 100 مليون، وهناك مجموعة مدراس بدعم من الاتحاد الأوروبي والصندوق السعودي والكويتي، إلى جانب تسلمنا مدرسة مهنية في الزرقاء و3 مدارس أخرى".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :