facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسباب السعال الجاف


21-06-2023 10:58 AM

عمون - يعاني الإنسان من العديد من المشاكل الصحية بسبب السعال الجاف، حيث يمكن أن يؤثر على صحته ونشاطاته ويسبب الاستياء. يمكن أن يكون السعال الجاف مرتبطًا بالتهاب الجهاز التنفسي والمجرى الهوائي، وقد يحدث نتيجة لتعرض الجسم للتحسس أو للتهاب فيروسي.

تعد الأعشاب والطب البديل واحدة من الخيارات الممكنة لعلاج السعال الجاف، وذلك بدلاً من اللجوء إلى تناول الأدوية المختلفة. ومن المهم مراجعة الطبيب المختص إذا استمر السعال الجاف لفترة طويلة تتجاوز أسبوعين أو إذا كان يشكل تهديدًا للحياة.

تعد الأسباب المحتملة للسعال الجاف متنوعة، ومنها التنقيط الأنفي الخلفي والذي يحدث نتيجة زيادة إنتاج السائل المخاطي في الأنف وتسربه إلى الحلق. كما يمكن أن يكون الارتجاع المعدي المريئي سببًا للسعال الجاف، حيث يتسبب تهيج المريء نتيجة وصول حمض المعدة إليه.

يمكن أيضًا حدوث السعال الجاف بعد الشفاء من العدوى في الجهاز التنفسي، حيث يستمر التهيج في الحلق ويمكن أن يستمر السعال لفترة طويلة. يتطلب التشخيص اللازم واجراء بعض الاختبارات لتحديد السبب وتحديد العلاج المناسب.

للتخفيف من السعال الجاف، يمكن استخدام بخار الماء لترطيب الأنف والحلق، وكذلك الاستحمام بالماء الساخن وغسل الأنف. يمكن أيضًا اتباع تغييرات في نمط الحياة واستخدام بعض الأدوية التي تساعد على تقليل الحموضة إذا كان السعال مرتبطًا بالارتجاع المعدي المريئي.

الربو هو مرض يصيب الجهاز التنفسي ولا يعاني جميع المصابين به من الكحة الجافة. ومع ذلك، تُعتبر الكحة الجافة أحد الأعراض الرئيسية للربو السعالي، والذي يتميز بكحة جافة نتيجة لتهيج المجرى الهوائي. يمكن أن يتسبب التدخين والهواء البارد في تحفيز الكحة الجافة في حالة الربو السعالي.

من المهم أيضًا الإشارة إلى أن هناك أسباب أخرى متعددة للكحة الجافة التي يجب مراعاتها. من بين هذه الأسباب، التدخين وحساسية الأنف واضطراب التنفس أثناء النوم والتهاب الحنجرة واستنشاق جسم غريب والأمراض الرئوية الخلالية واستخدام بعض الأدوية مثل مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين وسرطان الرئة وفشل القلب والانصمام الرئوي.

أعراض الكحة الجافة تتضمن الاحتقان والسيلان في الأنف والتورم في الحلق وصدور أصوات تشبه الصفير والغثيان والتقيؤ ونزيف الثة والتعب والإرهاق.

يمكن علاج الكحة الجافة باستخدام عدة طرق. يمكن تعزيز المناعة بالجسم من خلال تقوية النظام المناعي وتجنب تناول الأدوية المضادة للسعال إلا في الحالات القليلة. يمكن أيضًا استخدام علاجات منزلية مثل ترطيب الجو واستخدام العسل والليمون والغرغرة بالماء المملح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الأعشاب المختلفة مثل العرقسوس والزعتر والزنجبيل لتخفيف الكحة الجافة.

من الأهمية بمكان استشارة الطبيب المختص لتشخيص السبب الدقيق للكحة الجافة وتحديد العلاج المناسب للحالة المحددة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :