facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتفالات وطنية في الجامعة الهاشمية (صور)


05-03-2023 06:40 PM

عمون - احتفاءً بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني، ووفاءً ليوم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، وإجلالاً واعتزازا بيوم الكرامة، برعاية رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون أقامت الجامعة احتفالاً وطنياً كبيراً بالمناسبات الوطنية بعنوان " قناديل المحبة.. الأسبوع الهاشمي للولاء والوفاء"، بحضور محافظ الزرقاء السيد حسن الجبور وعدد من المسؤولين في محافظة الزرقاء، ونواب رئيس الجامعة، وعدد من المتقاعدين العسكريين ومن الأجهزة الأمنية وعدد من الفاعليات الرسمية والشعبية بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة. ونظمت الحفل عمادة شؤون الطلبة/دائرة النشاط الثقافي والفني.

وألقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون كلمة في المناسبة تاليا نصها:

يسعدني ويشرفني أن أرحب بكم في الجامعة الهاشمية أجمل ترحيب في هذا اليوم الأغر، الذي نجتمع به لنحتفي بمناسبات وطنية عظيمة غالية على قلوبنا، تطل علينا من كل عام، لتعم الفرحة وتغمر السعادة والبهجة كافة أرجاء الوطن الحبيب، بذكرى مولد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، ويوم تعريب قيادة الجيش العربي، ويوم الكرامة في أسبوع هاشمي للولاء والوفاء؛ قناديل المحبة.
ونحن في الجامعة الهاشمية هذا الصرح العلمي الشامخ الذي يحمل من الأسماء أرفعها وأشرفها كأسرة واحدة من مؤسسات الوطن الغالي، نفخر ونعتز بهذه المناسبة الغالية التي تشكل ميلاد فجر عنوانه مزيد من التقدم والتطور والعزة والكرامة حتى أصبح الأردن وطنا يشار إليه بالبنان على المستوى العالمي؛ لنواصل التقدم والنهضة من الهاشمية إلى العالمية.

وسنظل عاقدين العزم على أن يبقى الأردن أنموذجا للإنجاز والعطاء، مؤكدين ثقتنا وإيماننا بالقيادة الهاشمية الحكيمة التي حققت الإنجازات من أجل رفعة الوطن وصون استقلاله ومنعته، مادامت هذه المحبة والثقة زادنا لمواصلة التقدم والإنجاز والتطور.

وستظل الجامعة الهاشمية، ثمرة غرس أيادي السلالة الهاشمية الطاهرة ومثالاً في الإخلاص والوفـاء للعرش المفـدى والسير الحثيث الجـاد نحـو التميّـز من أجل تحقيـق الأهـداف النبيلـــــة التي أُنشئت من أجلهـــــا مستنيـرة بتوجيهـات جلالة الملك الرشـيدة.

وسنبقى بعون الله دوما عند حُسن ظن جلالة قائدنا الأعلى نواصل مسيرة البناء والبذل والعطاء والإصرار على الانجاز، والحفاظ على المكتسبات والمنجزات الوطنية خدمة لأردن أبي الحسين المعطاء، وليبقى دوماً كما أراد قائد المسيرة المظفرة موطن عزٍ وشموخٍ وإباءٍ وكبرياء، واضعين أنفسنا جنودا أوفياء لخدمة الوطن وملكنا المفدى والذي هو فخرنا ومصدر اعتزازنا وعنوان أمننا واستقرارنا في هذا البلد الآمن وأن يحفظ جلالته من كل مكروه ويبعد عنه شرار الخلق ممن يريدون العبث بهذا البلد الطيب المبارك. ويوفقه لما فيه خدمة بلدنا الأردن وشعبنا الأردني الوفي وأسرته الواحدة. وكل عام الوطن وجلالته وسمو الأمير الحسين بكل الخير والمحبة والعطاء.

وقال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور صادق الشديفات: "نجتمع اليوم لنخلد أمجاد أمة ونتلو صحائف من العزة والكرامة سطّرها الهاشميون الشرفاء والشهداء العظماء والمصابون في الحروب والمعارك والمتقاعدون العسكريون على جدار العز والمجد، فلكم أيها النشامى جنود أبي الحسين قصائد حب وفخر ومدائن شكر وتقدير من أسرة الجامعة الهاشمية في يوم عزكم ووفائكم. وأضاف الدكتور الشديفات: "واحتفالاتنا الوطنية يتوجها ذكرى ميلاد ملك القلوب والإنسانية، وسليل الدوحة الهاشمية، ووريث العزة والمجد؛ مولد القائد الأعلى لمسيرة النهضة والتقدم والارتقاء جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بن الحسين، حفظه الله ورعاه، الذي نذرَ نفسَه، منذ أن أشرقت أنفاسه في سماء قلوبنا، لخدمةِ وطنِهِ، وشعبِهِ، وأمتِهِ، فكان الابن البار الذي حمل الرايةَ الهاشميةَ في عينيه، وقاد مسيرةِ الإنجازِ والازدهار ، التي ملأت أصداء نجاحاتها ورفعتها، سماء العالمِ بأسره"

وبدأ الاحتفال بعرض عسكري لموسيقات القوات المسلحة وفرقة جوالة الجامعة الهاشمية في مبنى عمادة شؤون الطلبة وافتتح رئيس الجامعة معرضاً للصور العسكرية للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي ثم معرضا للفن التشكيلي للجامعات الأردنية ثم افتتح رئيس الجامعة معرض الفني لإعادة التدوير، ثم انطلقت مسيرة موسيقات القوات المسلحة برفقة الحضور من بهو عمادة شؤون الطلبة إلى مدرج الحسين الباني.

وتم افتتاح وثيقة الولاء والانتماء عند مدخل مدرج الحسين الباني، وقع عليها رئيس الجامعة نواب رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والضيوف وطلبة الجامعات الأردنية .

وتخلل الحفل عرض الفيديو الفائز بالمركز الأول على مستوى الجامعات الأردنية من تصميم وإعداد ومونتاج الطالبة رولا عطية، وشارك الطالب حمزة بني ياسين الفائز بالمركز الثاني في أجمل قصيدة شعرية على مستوى الجامعات من جامعة اليرموك في قصيدة شعرية بعنوان" بلد النشامى"، وشاركت فرقة كورال عمادة شؤون الطلبة بوصلة غنائية لمجموعة من الأغاني الوطنية، كما شاركت فرقة فلكلور أمانة عمان الكبرى للفلكلور الشعبي بوصلة فنية.

واختتم الحفل بتكريم عدد من المتقاعدين العسكريين ومصابي الحروب والمعارك، وموسيقات القوات المسلحة الأردنية، والطلبة الفائزين في المسابقات الوطنية التي أطلقتها الجامعة.

وقالت مدير دائرة النشاط الثقافي والفني الدكتوره حنان سعادات: "إن هذا الاحتفاء هو احتفاء بمناسبات وطنية عظيمة غالية على قلوبنا، تطل علينا من كل عام، لتعم الفرحة وتغمر السعادة والبهجة كافة أرجاء الوطن الحبيب، بذكرى ميلاد، سليل الأشراف وتاج الفخار والشموخ وفرع الشجرة الطاهرة المحمدية حضــرة صـاحب الجلالة الهـاشمــية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، أطـال الله فـي عـمـره ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :