facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون بين الوطني للبحوث الزراعية وجامعة شيفيلد البريطانية


07-03-2023 09:21 PM

عمون - بحث وفد أكاديمي ضمّ عدداً من الخبراء من جامعة شيفيلد البريطانية وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية مع مسؤولي المركز الوطني للبحوث الزراعية التعاون المستقبلي في مختلف المجالات الزراعية.

وبين المستشار لشؤون الوقاية في المركز الدكتور عادل العابد، أن هذه الزيارة تأتي في إطار بحث التعاون المستقبلي في العديد من المجالات الزراعية لا سيما المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز في مجال مدارس المزارعين الحقلية والخدمات المخبرية، و الخرائط الزراعية والتطبيقات الذكية.

من جهته ثمّن الدكتور أنتوني جي ريان من جامعة شيفيلد البريطانية دور المركز الريادي في نقل العلوم الزراعية والتكنولوجيا بغية تحقيق التنمية الزراعية الشاملة وتطوير البحث العلمي.

ونوّه الدكتور كامل زهدي أكاديمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا إلى أن المركز بات نواة لتطوير الأبحاث الزراعية ونقل التكنولوجيا؛ لافتاً إلى التعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا في العديد من المشاريع البحثية المشتركة المنفذة في مراكز محطات المركز المنتشرة على امتداد أرض الوطن.

من جهتها، اشارت مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة بالمركز روان الوشاح إلى أن المركز حريص على الدوام على مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات الأكاديمية والعلمية لتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، والاستفادة من خبرات المركز.

واطلع الوفد خلال الزيارة على أهم المشاريع المنفذة في المركز وأقسامه كافة والخدمات المقدمة للمزارعين والباحثين، إضافةً إلى قيامهم بجولة في محطة الحسين للزراعة المائية وحاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية.

--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :