facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفات لإزالة السواد من الجسم


19-06-2023 10:59 AM

عمون - يعاني الكثير من الأشخاص من تغير لون الجلد وظهور السواد نتيجة لعوامل متعددة مثل التلوث والتعرض لأشعة الشمس الضارة والإجهاد الجسمي والتغذية غير الصحية والتعرض للمواد الكيميائية. للتخلص من سواد الجسم وتحقيق بشرة صحية ومشرقة، يمكن اتباع الخطوات التالية:

استخدام واقي الشمس: يجب استخدام واقي الشمس يومياً لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والوقاية من سواد الجلد وأمراض الجلد. كما ينصح باستخدام ملابس واقية ونظارات شمسية وقبعة لتقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

تطهير وترطيب البشرة: يجب تنظيف البشرة بلطف وترطيبها بشكل منتظم. يمكن استخدام منتجات تنظيف وترطيب طبيعية ومناسبة لنوع البشرة لإزالة الأوساخ والزيوت وتحقيق بشرة مشرقة وصحية.

التقشير: يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة. يمكن استخدام منتجات تقشير طبيعية أو فرك الوجه بلطف باستخدام قطعة من القماش النظيفة والرطبة.

اتباع نظام غذائي صحي: يجب تناول نظام غذائي صحي يشمل الفواكه والخضروات وشرب كمية كافية من الماء. يمكن أن يساعد شرب الماء في تجديد الجلد وتحسين لونه. يجب تجنب تناول المواد الغذائية غير الصحية والمعالجة والابتعاد عن التدخين.

استخدام المكونات الطبيعية: يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة وتخفيف السواد. على سبيل المثال، يمكن استخدام عصير الليمون أو الزبادي أو الخيار أو الألوفيرا أو قشور البرتقال أو الطماطم لتحضير وصفات منزلية لتفتيح البشرة.

يجب ملاحظة أن النتائج قد تختلف من شخص لآخر وقد يستغرق الوقت لملاحظة التحسن. إذا كان لديك أي مشاكل جلدية خطيرة أو استفسارات خاصة، من المستحسن استشارة طبيب الجلدية قبل تجربة أي من هذه الوصفات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :