facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصيادلة و"أبناء المملكة" تطلقان مشروع "بنك الدواء الخيري"


11-03-2023 04:49 PM

عمون - أعلنت نقابة الصيادلة والبرنامج الوطني "أبناء المملكة" عن إطلاق مشروع "بنك الدواء الخيري" الذي يهدف إلى ترجمة توجيهات جلالة الملك بتقديم المساعدة والعون الصحي للفئات المحتاجة.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة إن البنك الدوائي الخيري هو ثمرة للعلاقة التشاركية مع البرنامج الوطني "أبناء المملكة" ويهدف للمساهمة في بناء الوطن في إطار الرؤية الملكية التي يؤكد جلالة الملك من خلالها باستمرار على ضرورة الوصول إلى طبقات المجتمع الفقيرة والمحتاجة وتقديم الرعاية الصحية لها.

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر النقابة إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء داعمة للمشروع، وأن شركات ومستودعات الأدوية كعادتها داعمة له ولكل نشاط يصب في مصلحة الوطن وصحة المواطن.

وأشار إلى أن البنك سيقيم ايام طبية مجانية في المناطق الأشد حاجة، إلى جانب المحاضرات التوعوية التي ستركز على الاستخدام الامن للدواء ومخاطر الأدوية المخدرة وتناولها وخاصة بين فئة الشباب، وترشيد استهلاك الدواء بشكل عام.

ومن جانبه شكر مدير البرنامج الوطني "أبناء المملكة" اشرف الكيلاني، نقابة الصيادلة على تعاونها مع البرنامج في ترجمة مشروع بنك الدواء الخيري والذي يديره الدكتور وصفي النوافلة عضو مجلس نقابة الصيادلة.

وقال إن البرنامج انطلق قبل نحو عامين بالتزامن مع الاحتفال بمئوية الدولة، وأن البنك هو أحد مشاريع البرنامج التي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تنطلق من الرؤى الملكية لبناء الوطن وتقديم العون للفئات المحتاجة وخاصة على الصعيد الصحي.

واضاف إن البرنامج شارك في العديد من الجولات التي نفذها الديوان الملكي على المناطق النائية والمحتاجة للمساعدة، والتي سيتم التركيز عليها في تنفيذ برامج البنك والتي من بينها الايام الطبية المجانية والمحاضرات التوعوية.

وأشار الكيلاني أن هناك تجارب ناجحة لبنك الدواء الخيري في العديد من الدول العربية وأن البرنامج الوطني "أبناء المملكة" يهدف إلى الوصول إلى مستوى تلك التجارب والبناء عليها.

وشكر نقابة الصيادلة على تجاوبها مع مشروع البنك، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء على دعمها له، موضحا أن البنك مرخص وله صفة اعتبارية يأتي ضمن اختصاص وزارة الصحة وسيكون له لجان وهيكل اداري لضمان استمراره والقيام بما هو مطلوب منه.

ولفت أن أول الايام الطبية المجانية التي سيقوم بها البنك سيكون في لواء ذيبان بالتزامن مع يوم الكرامة.

ومن جانبه قال مدير بنك الدواء الخيري د.وصفي النوافلة، أن البنك مشروع خيري غير ربحي منبثق عن البرنامج الوطني أبناء المملكة، ويهدف إلى تقديم المساعدة للفئات المحتاجة وتأمين العلاج اللازم لها ترجمة للرؤى الملكية بهذا الخصوص.

واضاف أن البنك سيتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية وشركات ومستودعات الأدوية في إقامة الايام الطبية المجانية وحملات التوعية التي سيتم من خلالها التوعية بكيفية استخدام الأدوية وخاصة الخطرة والمخدرة، والحد من سوء استخدامها وهدرها والذي هو نتيجة ضعف التوعية.

وبين أن البنك سيساهم بتهيئة طلبة الجامعات لسوق العمل بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات الوطنية.

وقالت الدكتورة اسراء الزعبي، مندوبة المؤسسة العامة للغذاء والدواء، أن مدير المؤسسة الدكتور نزار مهيدات داعم لمشروع بنك الدواء الخيري.

واضافت أن أهداف البنك تنسجم مع الرؤى الملكية في تحقيق الأمن الدوائي وتوفير الدواء لمحتاجيه، في إطار الشراكة بين مختلف المؤسسات والشركات ذات العلاقة.

واشارت الزعبي إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء هي الجهة المعنية بالموافقة على الايام الطبية المجانية، حيث ستقوم بتوريد طلبات البنك وإصدار الموافقات اللازمة لإقامتها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :