facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإدارات المرورية: السرعة وقطع الإشارة الحمراء أبرز مخالفات نهاية الأسبوع


12-03-2023 09:26 AM

عمون - انتشرت مرتبات الإدارات المرورية منذ ساعات الصباح الباكر للكشف على جميع الطرق والتأكد من خلوها من أي عائق والعمل ضمن الرقابة مرورية المستمرة على كافة طرق المملكة الداخلية والخارجية حفاظا على سلامة مستخدمي الطرق.

واستعرض مندوب إدارة السير خلال التقرير المروري على إذاعة الأمن العام الأحد، إنه تم التعامل الفوري مع ما يزيد عن عشر معيقات لانسيابية الحركة المرورية صباح اليوم في العاصمة عمان، توزعت ما بين عطل مركبات وحوادث أضرار مادية ورفعها بشكل مباشر.

وبين التقرير أن تجاوز السرعات المقررة والإشارة الضوئية الحمراء والانشغال بمشتتات الانتباه (الهواتف الخلوية) أبرز ما تم ضبطه من مخالفات مرورية نهاية الإسبوع.

ولفت مندوب إدارة السير الى أن المرتبات انتشرت على كافة الطرق للتعامل مع أي عائق بشكل فوري والعمل على إزالة أي أثر مروري سببه تعطل مركبات كتعطل مركبة عند نفق صويلح وأخرى بشارع الملك عبدالله الثاني، بالإضافة للتعامل مع حادث تصادم ما بين مركبتين مع تعطل مركبة.

وأشار إلى أن استخدام مركبة شحن (ديانا) لغير الغايات المخصصة لها (نقل مادة الديزل) وتدهور وانقلاب مركبة بدون أي اصابات بالإضافة للتعامل مع عدة تعطلات لمركبات على طرق رئيسية وحيوية أبرز ما تم التعامل معه خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونوه مندوب الدوريات الخارجية الى أنه تم التعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث المرورية الناتجة عن ارتكاب مخالفات متحركة من قبل بعض السائقين كتصادم ما بين مركبتين نتج عنه 6 اصابات وإعاقة لحرم الشارع على طريق وادي عربة وتصادم ما بين مركبتين على الطريق الصحراوي نتج عنه اصابتين متوسطات.

وقال مندوب الدوريات الخارجية، إن نشامى الدوريات تعاملوا أمس مع تصادم لمركبتين على طريق اربد عمان ما قبل جامعة فيلاديفيا نتج عنه اصابتين متوسطات وتدهور مركبة ما بعد صرح الشهيد باتجاه المفرق واستقرارها بمنتصف الجزيرة الوسطية نتج عنه اصابتين متوسطات.

وأضاف بأنه تقديم عدد من المساعدات الإنسانية خلال الـ24 ساعة الماضية لعدد من المركبات كإصلاح اعطال ميكانيكية، بالإضافة لطلب ونشات لنقل مركبات بحاجة لصيانة من مختصين .

وتابع أن كوادر الدوريات وضمن الرقابة المرورية لضبط المخالفات الخطرة ضبطت مركبة تسير بسرعة 190 كلم/ساعة على طريق الإعمري وأخرى بسرعة 174كلم/ساعة على شارع الـ100، كما تم العمل ضمن خطة مرورية وانتشار واسع خلال عطلة نهاية الأسبوع بتقسيم الدوريات بأماكن التنزه لمنع اي ازدحام مروري وإزالة الاصطفاف المزدوج للمركبات.

ونوه مندوب الدوريات الخارجية على أن المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق الخارجية جاهزة على مدار الساعة لتقديم المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها وعلى كافة الطرق لتقديم الخدمة المثلى لكافة المواطنين، مؤكدين على عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 عند حدوث أي طارئ.

وجددت مديرية الأمن العام دعوتها لضرورة الحذر والانتباه أثناء القيادة وضرورة اتباع توجيهات وإرشادات رقباء السير وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة وتجنب التتابع القريب وعدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق وتغيير المسرب بشكل مفاجئ لتجنب الحوادث المرورية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :