facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عضيبات يفتتح ورشة تدريبية في مجال الصون للجمعيات الخيرية


12-03-2023 04:24 PM

عمون - من علي فريحات - افتتحت اليوم في قاعة فندق ريجينسي بالاس فعاليات الورشة التدريبية في مجال الصون للجمعيات الخيرية بتنظيم من الاتحاد العام للجمعيات الخيرية بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة العاصمه و مركز الموارد لدعم الصون للشرق الاوسط وشمال افريقيا RSH وشركة ادماج لاستشارات التنمية والتدريب.

واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى افتتاح الورشة حرص الاتحاد العام منذ تأسيسه على بناء القدرات للجمعيات الخيرية في مملكتنا الحبيبة والمنطوية تحت لواء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعمل على رفع سوية العمل الاجتماعي في الأردن لتكون ذراعا للمؤسسات الرسمية في تنفيذ التنمية المستدامة.

واشار ان الصون احد التدريبات التي تعنى بتنمية قدرات الجمعيات للعمل في بيئات امنه وتمكين العاملين لديها على تقديم الخدمات بظروف امنه تهدف للحد من التحرش الجنسي أو الاستغلال الجنسي بالاضافة الى حماية الجمعيات والمستفيدين على حد سواء.

وبين ان التدريب في مجال الصون ياتي تزامنا مع إقرار السلطة التشريعية قبل عدة أيام القانون المعدل لقانون العمل المادة التي تتحدث عن التحرش والتي فرضت بها غرامات مالية على كل من يقوم بذلك تماشيا مع الأنظمة والتشريعات التي تحمي حقوق الإنسان والمواثيق الدولية المتعلقة بذلك .

وقال ان الاتحاد ينفذ بشكل مستمر دورات لتنمية مهارات العاملين في الاتحاد بالاضافة الى عقد ورش تدريبيه في المحافظات لافادة اكبر عدد ممكن من الجمعيات وابناء المجتمع المحلي حيث تم مؤخرا عقد دورة امناء صناديق للجمعيات لتمكينها في مجال ادارة امورها الادارية والمالية بالاضافة الى هذه الورشة التي تعقد اليوم من اجل رفع قدرات الجمعيات الخيرية وتعزيز الصون في العمل الإنساني.

وثمن دور المنظمات والمؤسسات المانحة في تعزيز رسالة واهداف الاتحاد العام من خلال اقامة والورش التدريبيه لتنمية قدرات المشاركين من اتحادات وجمعيات ومجتمع محلي على امتداد مساحات الوطن بمختلف المواضيع التي تهمهم.

واشاد رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة العاصمة المحامي بركات بركات بجهود الاتحاد العام ممثلا برئيسه الدكتور عضيبات وحرصه على دعم ومساندة الاتحادات والجمعيات لتؤدي رسالتها تجاه مجتمعاتها المحلية.

وبينت مديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ان هذه الورشه تأتي ضمن الاتفاقية التي وقعها الاتحاد العام مع منظمة Rsh وادماج لتنفيذ دورات تدريبية للجمعيات الخيرية في مجال الصون كمرحله اولى في كلا من محافظات العاصمة، واريد، والزرقاء، مأدبا).

وقدم ممثل الاردن بمركز الموارد لدعم الصون للشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة RSH عمر قواسمة شرحا عن الورشه التي تضمن عدد من الامور التي تتعلق بكيفية اجراء تقييم المخاطر التي تهدد الصون وتنظيم هذا التقييم للمخاطر على مهمة المنظمة او المؤسسه التي يعمل فيها الموظف وهيكلتها وتحديد الفئات ذات الصلة .

واشار ان ادوات التقييم الذاتي تساعد المنظمات في معرفة معايير الصون الدولية التي تستوفيها في الوقت الراهن او اي منها عليها العمل على إجراء تقييم منتظم لمراقبة وقياس التقدم الذي تحرزه المنظمة بشان ضمان الصون وتحديث الخطط وما هي المعايير التنظيمية لتوفير الصون .

واشتملت فعاليات الافتتاح الذي حضره نائب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية عياش كريشان ومدير عام الاتحاد واليانصيب الخيري خليل القبيسي ومن مؤسسة ادماج ميس عساف ومدير الاتحادات والجمعيات في الاتحاد رهام عمايرة ورئيس قسم العلاقات العامة رايه حراحشة على تدريبات ضمن مجموعات عمل للجمعيات الخيرية المشاركة حول معايير الصون .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :