facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب


18-06-2023 11:04 AM

عمون - جهاز اللابتوب يتميز بامتلاكه بطارية قابلة للشحن، مما يسمح للمستخدم بالعمل على الجهاز حتى بدون توصيله بالكهرباء. يتم شحن البطارية من خلال جهاز يسمى المحول أو الشاحن، وتختلف أنواع المحولات حسب نوع الجهاز. قبل تشغيل اللابتوب، يجب التحقق من شحن البطارية، وإذا لم تكن مشحونة، فيجب توصيل الجهاز بالشاحن بشكل صحيح.

يجب وضع اللابتوب بطريقة مريحة للمستخدم، سواء عند وضعه على المكتب أو في وضعيات أخرى. يجب أن تكون الوضعية مريحة ليدي المستخدم ومعصميه، ويمكن تجربة عدة وضعيات حتى يتم الوصول إلى الوضعية الأكثر راحة.

يجب تجنب وضع اللابتوب على أسطح مرنة مثل الوسادة، حيث يمكن أن يسد ذلك فتحات التهوية في الجهاز.

عند فتح الجزء العلوي من اللابتوب، يجب التأكد من عدم تجاوز الزاوية بين الجزء العلوي (الشاشة) والجزء السفلي (لوحة المفاتيح) 45 درجة، حيث قد يتسبب تجاوز ذلك في خلل في ميكانيكية الفتح والإغلاق الخاصة بالشاشة. يجب عدم فتح الشاشة بقوة أو عنف لتجنب كسر المزلاج.

بعد فتح شاشة اللابتوب، يجب الضغط على زر التشغيل الذي يتواجد عادةً في أعلى لوحة المفاتيح، ويستخدم لتشغيل الجهاز. في حالة عدم القدرة على إيقاف تشغيل الجهاز بشكل صحيح، يمكن الضغط على الزر لمدة عشر ثوانٍ تقريبًا لإيقاف تشغيله اضطراريًا.

بعد الضغط على زر التشغيل، يجب انتظار عملية إقلاع الجهاز وتشغيله بالكامل. يستغرق الإقلاع وقتًا قصيرًا لا يتجاوز بضع دقائق. قد تظهر بعض الشاشات الوامضة خلال هذه العملية. بعد الإقلاع، يكون الجهاز جاهزًا للبدء في العمل، حيث ستظهر شاشة لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور إذا كانت مطلوبة.

يحتوي جهاز اللابتوب على لوحة لمس تسمى لوحة اللمس تشبه عمل الفأرة. يمكن تحريك المؤشر باستخدام لوحة اللمس عن طريق تحريك الإصبع فوقها. قد تحتوي لوحة المفاتيح على زر الفأرة في بعض أجهزة اللابتوب، ويتم وضعه في وسط لوحة المفاتيح. يستخدم زر الفأرة للتحكم في المؤشر عبر شاشة اللابتوب.

يحتوي معظم أجهزة اللابتوب على مشغل للأقراص الضوئية، ويمكن الوصول إليه عن طريق فتحه في الجهة اليمنى أو اليسرى من الجهاز. يمكن إغلاق البرامج التي تستخدم المشغل قبل فتحه. يمكن فتح المشغل عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن على رمز المشغل واختيار خيار الإخراج.

يمكن ضبط إعدادات إغلاق الشاشة، حيث يمكن للجهاز التحول إلى وضع السكون (Sleep) عند إغلاق جزء الشاشة. يمكن تغيير هذا الإعداد وفقًا للتفضيلات الشخصية للمستخدم، وذلك من خلال قائمة الإعدادات في الجهاز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :