facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"تنفيذي عجلون" يبحث الاستعدادات لشهر رمضان الفضيل


14-03-2023 08:14 PM

عمون - بحث مجلس تنفيذي عجلون خلال اجتماع، اليوم الثلاثاء، في مبنى المحافظة برئاسة رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة المحافظ الدكتور قبلان الشريف وعدد من ممثلي الدوائر الرسمية والأجهزة المعنية الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان.

وأكد المحافظ أهمية التنسيق والتعاون بين المؤسسات كافة من أجل التسهيل على المواطنين وتفعيل الخطط التي وضعت لتكثيف الرقابة على الأسواق وتنظيم الحركة المرورية.

وأشار إلى ضرورة تنظيم الوسط التجاري ومنع التعديات على الأرصفة أو انتشار البسطات أمام المسجد الكبير وطريق الحسبة من أجل عدم إعاقة حركة المواطنين.

وشدد على أهمية توفير المستلزمات الرمضانية كافة ومتابعة ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والباعة المتجولين لمنع الممارسات السلبية كاحتكار السلع ورفع أسعارها والتأكد من تطبيق شروط الصحة والسلامة العامة للمواد الغذائية وحماية المصادر المائية.

واستعرض مدير الصناعة والتجارة بالوكالة، وجدي حداد، خطة المديرية لتوفير المستلزمات الرمضانية كافة سواء التموينية أو الغذائية، مبينا أنه سيتم تسيير جولتين رقابيتين صباحية ومسائية لضبط الأسعار وقد خصصت أرقام هواتف للاستقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين.

وبين مدير الشؤون الصحية، الدكتور زياد المومني، إن مديرية الصحة وضعت خطتها وبرنامجها العملي والميداني استعدادا لشهر رمضان المبارك للرقابة على المحلات التجارية والأسواق ومصادر مياه الشرب.

وقال مدير الأوقاف، الدكتور احمد الصمادي، إنه جرى إعداد برامج دينية إرشادية تتضمن حزمة من الدروس الدينية والندوات والمحاضرات والخطب لتوجيه الناس وتوعيتهم بأمور دينهم طيلة الشهر الفضيل، بالإضافة إلى المجالس العلمية الهاشمية.

وأعدت مديرية الشرطة، من خلال قسم السير، خطة لضبط العملية المرورية وتنظيم السير خلال شهر رمضان في عجلون وكفرنجة وباقي مناطق المحافظة للتخفيف من الأزمات المرورية ومنع الاصطفاف المزدوج للمركبات، خصوصا وسط المدينة وإلزام أصحاب الباصات بالاصطفاف في مجمع السفريات وكذلك منع أصحاب المركبات الخصوصي من الاصطفاف المزدوج وتعزيز رقباء السير وخصوصا في الفترتين ما قبل الأقطار وبعده.

(بترا - علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :