facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العناية بالبشرة بعد الولادة


15-06-2023 03:10 PM

عمون - بعد الولادة، تنشغل الأم برعاية طفلها الرضيع وقد تواجه بعض المشاكل الجلدية التي تظهر نتيجة للتغيرات الهرمونية في الجسم. لذلك، من المهم الاهتمام بالبشرة واتباع بعض النصائح والوصفات الطبيعية التالية:

تنظيف البشرة: قومي بتنظيف وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف مناسب لنوع بشرتك، وجففيه بلطف بمنشفة ناعمة. هذا يساعد في التخلص من الزيوت الزائدة ومنع ظهور حب الشباب.

استخدام مرطب: قومي بتطبيق مرطب مناسب لبشرتك بانتظام بعد التنظيف، فهو يساعد على ترطيب البشرة وجعلها ناعمة. اختاري مرطبًا يتناسب مع نوع بشرتك، وخاصة إذا كانت بشرتك جافة.

شرب الماء بكمية كافية: يساهم شرب الماء في الحفاظ على صحة الجسم والبشرة، ويساعد في تنظيم الهرمونات وتعزيز وظائف الكبد الصحية. حاولي شرب لا يقل عن ثماني أكواب من الماء يوميًا.

تناول الخضروات الورقية: تحتوي الخضروات الورقية مثل الجرجير والسبانخ على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساهم في صحة البشرة وتجعلها نضرة وصحية.

استخدام مكونات طبيعية: حاولي تجنب استخدام المنتجات الكيميائية واستبدليها بمكونات طبيعية مثل زيت فيتامين هـ وزيت الزيتون وزبدة الكاكاو للتخلص من علامات التمدد.

استخدام واقي الشمس: ضعي واقي شمس بانتظام عند التعرض للشمس، حيث يساعد في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من ظهور التصبغات مثل الكلف.

الحصول على قسط كافٍ من النوم: حاولي الحصول على نوم كافٍ، فهو يعزز صحة وجمال البشرة.

تناول فيتامينات متنوعة: تأكدي من تناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات اللازمة للأمهات المرضعات مثل فيتامين C وفيتامين A وفيتامين E والزنك والسيلينيوم.

استشارة الطبيب: في حالة ظهور مشاكل جلدية مزعجة، يمكنك استشارة الطبيب للحصول على علاج مناسب مثل وصف كريم أو دواء أو إجراءات الليزر للتخلص من المشاكل الجلدية الصعبة.

هذه بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي يمكن اتباعها للعناية بالبشرة بعد الولادة. قبل استخدام أي مكون طبيعي جديد، يُنصح بإجراء اختبار حساسية على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حدوث رد فعل سلبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :