facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطالة الشعر في أسبوع


15-06-2023 03:04 PM

عمون - إطالة الشعر في أسبوع قد يواجه تحديات مثل التساقط وضعف النمو، والتي يمكن أن تحدث بسبب العوامل الوراثية والتغيرات الهرمونية والأمراض. هناك أسباب أخرى تؤدي إلى ضعف وتكسر الشعر وتسبب تساقطه. ومع ذلك، هناك طرق طبيعية فعّالة وآمنة لتعزيز نمو الشعر وتقويته وحمايته من التساقط. يمكن تحقيق ذلك من خلال تغيير روتين العناية بالشعر وتناول بعض المكملات الغذائية الطبيعية بوصفة طبية.

على الرغم من أن معدل نمو الشعر الطبيعي هو نصف إنش في الشهر (أي حوالي 1.3 سم)، إلا أنه يمكن للعادات الصحية في العناية بالشعر أن تزيد من هذا المعدل ببضع ملليمترات في الأسبوع.

تتضمن الطرق الطبيعية لإطالة الشعر استخدام بعض المكونات المنزلية، مثل:

عصير البصل: يحتوي على الكبريت الذي يزيد من إنتاج الكولاجين في الشعر. يمكن خلط ملعقتين من عصير البصل الطازج مع ملعقتين من اللبن الرائب، وتطبيقها على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة قبل غسله.

البيض ومسحوق الأملا: يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتين والزنك والحديد، ويمكن مزجه مع مسحوق الأملا لتعزيز نمو الشعر. يمكن خفق بياض بيضة ومزجه مع ملعقتين من مسحوق الأملا، ثم وضع الخليط على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.

البيض وهلام الصبار: يحتوي البيض على مواد غذائية مهمة لصحة الشعر، مثل البروتين والكبريت والزنك والحديد. يمكن مزج هلام الصبار مع صفار البيض وزيت الزيتون وتطبيق الخليط على فروة الرأس لبضع ساعات قبل الشطف.

عصير البطاطا: يحتوي على الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتينات التي تعزز نمو الشعر. يمكن استخدام عصير البطاطا عن طريق وضعه على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.

الفلفل الأسود: يعمل على علاج قشرة الرأس ويعزز نمو الشعر. يمكن مزج ملعقتين من حبات الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون، ثم وضع العجينة على فروة الرأس وتركها لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.

زهرة الكركديه: تعزز نمو الشعر وتمنع ظهور الشيب. يمكن طحن زهرة الكركديه وخلطها مع زيت جوز الهند لتطبيقها على فروة الرأس والشعر قبل الشطف.

الثوم وزيت الزيتون: يحتوي الثوم على مضادات للجراثيم ويحسن تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس. يمكن سحق ثلاث فصوص ثوم وغليها مع زيت الزيتون والقرنفل، ثم وضع الزيت على فروة الرأس والشعر قبل الشطف.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض النصائح العامة التي يمكن اتباعها لتعزيز نمو الشعر بشكل صحي، مثل شرب كمية كافية من الماء، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وتقليم الشعر بانتظام، وغسل الشعر بلطف وعدم التوتر والإجهاد الزائد.

من المهم أن يتم تذكيرك بأن نتائج تطويل الشعر تحتاج إلى صبر واستمرارية، وقد يكون للأشخاص استجابات مختلفة لهذه الطرق الطبيعية. إذا كنت تعاني من مشكلة خطيرة في نمو الشعر أو تساقطه، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية أو الخبير في الشعر لتقييم الحالة وتقديم المشورة المناسبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :