facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خريسات عن تقييم رؤساء الجامعات: البدايات الباطلة نهاياتها فاقدة للشرعية


17-03-2023 09:25 PM

عمون - طالب المهندس عمر خريسات، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة بإعادة النظر بإجراءات تقييم رؤساء الجامعات.

وقال الخريسات، في منشور له عبر منصة فيسبوك، "يعين رئيس الجامعة الرسمية بإرادة ملكية سامية بناء على تنسيب مجلس التعليم العالي لمدة اربع سنوات قابلة لتجديد لمرة واحدة حسبما نصت عليه المادة (١١) من قانون الجامعات الأردنية".

وأضاف، "الأصل بمدة تعيين رئيس الجامعة الرسمية هي اربع سنوات حسبما شاءت إرادة سيد البلاد جلالة الملك المعظم ليأخذ رئيس الجامعة الوقت الكافي لإعداد الخطط اللازمة للنهوض بالجامعة و الوقت الكافي لتنفيذها و ما غيره فهو استثناء و يجب أن يتم في أضيق الحدود".

ولفت إلى أن "تقييم رؤساء الجامعات الأصل به ان يتم بعد انتهاء مدة الأربع سنوات الأولى المتوشحة بإرادة الملكية السامية للنظر في أهمية التجديد من عدمه".

ونوه إلى أنه "من لا يملك صلاحيات التنسيب واتخاذ القرار لا يملك صلاحيات التقييم.. البدايات الباطلة والتي يشوبها عيب الشكل والاجراء والشخصنة وغياب الشفافية والحاكمية الرشيدة فإن نهايتها حتما باطلة وفاقدة للشرعية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :