facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام باستخدام مكونات منزلية


18-03-2023 01:17 PM

عمون - طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام، بفعاليّة، وباستخدام منظفات منزلية، موضّحة في الآتي، مع الإشارة إلى أن الرخام عبارة عن مادة طبيعية مسامية أي هي تمتص أي سائل، لذا لا مناص من المسارعة إلى التنظيف، وأن القهوة مشروب ذو حموضة عالية، لكن من السهل علاجه باتباع إجراءات منزلية سريعة.

طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام، بفعالية
طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام، في الآتي، مع أهمية الإشارة إلى ضرورة مسح بقع القهوة على الفور:
الكحول الطبي: إذا كان الرخام ملطّخًا ببقع القهوة الخفيفة؛ يصحّ إعداد مزيج مؤلف من بضع قطرات من سائل الجلي وثمن الكوب من الكحول الطبي والماء، مع صبّ المزيج في زجاجة مزودة ببخاخ. يرش المزيج على السطح الرخام، مع المسح بوساطة فوطة، لإزالة البقع الخفيفة.
نشاء الذرة: عند المسارعة إلى تنظيف بقع القهوة التي تُلوّث الرخام، يُنصح بصب الماء المقطر، ثمّ نثر نشاء الذرة حتى يغطي البقع، مع الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل. ثمّ، تنظف البقع، باستخدام سائل الجلي اللطيف، مع الشطف بالماء بعد 15 دقيقة.

نشاء الذرة فعّال في إزالة بقع القهوة عن الرخام
صودا الخبز: حال انسكاب السائل على المنضدة أو الأرضية الرخام، يمسح القدر الأكبر منه. ثمّ، تُصنع عجينة باستخدام صودا الخبز والماء، مع طلاء بقع القهوة بها. يوضع غلاف بلاستيكي على العجينة، مع الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل، للسماح لصودا الخبز بالجفاف. هذا الأمر فعّال في سحب البقع.

طرق إزالة بقع االقهوة عن الرخام، تشتمل على استخدام مسحوق صودا الخبز
الدقيق غير المبيض: يُضاف الدقيق غير المبيض إلى وعاء، مع ثلاث ملاعق كبيرة من سائل الجلي المعتدل، فصبّ الماء، بصورة تدريجية، لهدف إضافة عجينة سميكة. تُغطّى بقع القهوة على الرخام، باستخدام العجينة، مع تثبيت الأخيرة بوساطة غلاف بلاستيكي لمدة 24 ساعة. بعد انقضاء الوقت المذكور، تُنزع البقع، ليُغسل السطح بالماء والصابون. هذه من طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام، بفعالية.

كيفية إزالة بقع القهوة باستخدام الخل؟
تندرج الطريقة الآتية تحت طرق إزالة بقع القهوة عن الرخام بفعالية، وهي تقضي باستخدام الخل. في هذا الإطار، تُضاف مع ملعقة صغيرة من منظف الغسيل السائل إلى لتر من الماء الفاتر داخل دلو، مع التحريك جيّدًا. ثمّ، تضاف ملعقة كبيرة من الخل الأبيض، مع المزج جيّدًا.

تنقع بقع القهوة بالخليط المنزلي المذكور، لمدة 15 دقيقة، قبل الشطف بالماء. إلى ذلك، قد يهمّك الاطلاع على الأخطاء الشائعة في صفوف ربات المنازل عند أداء مهام التنظيف.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :