facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اجتماع بعجلون يبحث زيادة مخصصات استصلاح الأراضي


18-03-2023 08:00 PM

عمون - بحث اجتماع عقد في مديرية زراعة عجلون السبت، أهمية زيادة مخصصات استصلاح الأراضي والأقنية من موازنة مجلس محافظة عجلون.

وأكد رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، أن استصلاح الأراضي وصيانة الأقنية والآبار ومعرشات العنب، من أولويات متطلبات تطوير القطاع الزراعي في المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة تخصيص 100 ألف دينار لهذه المشاريع لتمكين أكبر عدد ممكن من المزارعين والمزارعات من الاستفادة منها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وبين أن مجلس المحافظة خصص 490 ألف دينار للطرق الزراعية، مراعاة لتضاريس المحافظة وطبيعتها الجغرافية، وما يشكله هذا القطاع من نسبه كبيرة من مساحة أراضي عجلون.

بدوره استعرض مدير الزراعة المهندس حسين الخالدي، أبرز المشاريع التي تنفذ المديرية ومنها مشروع تحسين سبل العيش الذي بلغت تكلفته 136 ألف دينار، واستفاد منه 42 مزارعا، واشتمل على إنشاء بيوت بلاستيكية وتصنيع ألبان وحفر آبار، وتربية ماشية ونحل ودواجن، واستصلاح أراض وتصنيع غذائي وصناعة الصابون .

وأضاف أن مشروع تعزيز الأمن الغذائي بلغت تكلفة تنفيذه 19 ألف دينار، والحصاد المائي 148 ألفا، مشيرا إلى عدد من المشاريع المقترحة منها استصلاح الأراضي، وتشجيع زراعة العنب والاسكدنيا بالطرق الحديثة، وتبطين قنوات الري.

بدورهم طالب عدد من أبناء المجتمع المحلي و المزارعين خلال اللقاء، بدعم مشاريع معرشات العنب، والآبار خصوصا أنها أثبتت جدواها.
وأكدوا أن هناك مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الصالحة ما تزال غير مستغلة، مبينين أن زيادة المخصصات لها سيسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والزراعية.

(بترا - علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :