facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق التعامل الإيجابي مع وسائل الاتصال الحديثة


14-06-2023 02:31 PM

عمون - توفر وسائل الاتصال الحديثة العديد من التسهيلات في مختلف المجالات وعلى مختلف الأصعدة، وتحقق تقدمًا كبيرًا في طرق تواصل المجتمعات والانفتاح الحضاري والثقافي والاقتصادي. ومع ذلك، يجب أن نتبع سلوكيات إيجابية عند استخدام هذه الوسائل للتعامل معها بشكل صحيح. وإليك بعض الطرق المهمة:

عدم نشر المعلومات الشخصية: يجب توخي الحذر وعدم مشاركة المعلومات الشخصية الحساسة على أي منصة، خاصة إذا لم يتم التحقق من أمانها وحفاظها على الخصوصية. من الأفضل تجنب مشاركة المعلومات الشخصية والخاصة بك قدر المستطاع عبر الإنترنت.

التأكد من إعدادات الخصوصية: توفر وسائل الاتصال الحديثة خيارات للخصوصية في معظم منصاتها، ولكن يجب التأكد من تفعيل هذه الإعدادات لحماية المعلومات الشخصية قدر الإمكان.

تجنب مشاركة المحتوى غير الأخلاقي: يجب أن يتجنب المستخدم مشاركة المحتوى غير الأخلاقي واحترام الآخرين، حيث أن هذه الوسائل متاحة للعامة ولا يجب استغلالها بطرق تسبب إيذاءً للآخرين.

استغلال الخدمات المسهلة: يمكن استفادة وسائل الاتصال الحديثة من خلال توفير خدمات إلكترونية متنوعة بسهولة وسرعة، مثل الخدمات المصرفية ودفع الفواتير والتسجيل في المؤسسات التعليمية. يعد استخدام هذه المزايا من الطرق الإيجابية للتعامل مع وسائل الاتصال الحديثة.

تعزيز الاتصال الاجتماعي: يمكن الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة في تعزيز الروابط الاجتماعية والتواصل المستمر مع الأصدقاء والأقارب، حتى إذا كانوا في مدن مختلفة أو بعيدين. يمكن أيضًا تنظيم ندوات ودورات تدريبية عبر هذه الوسائل لتبادل المعرفة والمساهمة في إثراء المحتوى الثقافي.

وبشكل عام، تتنوع وسائل الاتصال الحديثة وتشمل وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل الفورية، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني، والمدونات، والمكالمات الصوتية والصورية. كل هذه الوسائل توفر طرقًا مختلفة للتواصل والتفاعل مع الآخرين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :