facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما أكبر دولة في العالم


14-06-2023 11:59 AM

عمون - روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، حيث تمتد على مساحة تبلغ حوالي 17,070,949 كيلومتر مربع. تحدها 14 دولة، وهي: النرويج، وإستونيا، ولاتفيا، وكازاخستان، وبولندا، وروسيا البيضاء (بيلاروسيا)، وأذربيجان، والصين، وأوكرانيا، وفنلندا، ومنغوليا، وليتوانيا، وكوريا الشمالية، وجورجيا. تقع روسيا في شمال أوراسيا، وعاصمتها موسكو.

تحتوي روسيا على أكثر من 1,000 مدينة رئيسية، بما في ذلك 16 مدينة تضم أكثر من مليون نسمة، وأكبر هذه المدن هي موسكو التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 12 مليون نسمة. تُعد موسكو أيضًا المركز الاقتصادي والسياسي لروسيا. بعض المدن الرئيسية الأخرى في روسيا تشمل سانت بطرسبرغ، ونوفوسيبيرسك، وإيكاترينبرج، ونيجني نوفغورود.

روسيا كانت جمهورية سوفيتية اشتراكية سابقًا، ولكنها أصبحت دولة مستقلة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي في عام 1991. تتميز روسيا بتنوع بيئاتها الجغرافية، حيث تشمل الصحارى والسهول والغابات الكثيفة. وتحتوي على بعض المعالم الطبيعية البارزة مثل نهر الفولغا وبحيرة لادوغا وبحيرة بايكال.

عدد سكان روسيا حوالي 138,082,178 نسمة، وتعتبر روسيا واحدة من أكبر الدول من حيث عدد السكان في العالم. شهدت روسيا انخفاضًا في عدد سكانها بعد تفكك الاتحاد السوفيتي بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة وتراجع معدل الولادات وزيادة الهجرة خارج البلاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :