facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هدم المسجد الاقصى


ماهر ابو طير
11-12-2010 04:02 AM

في المعلومات المتسربة ان اسرائيل تخطط لكف يد الاردن كلياً او جزئياً ، عن المسجد الاقصى ، وقد بدأت اولى النذر بتصريحات اسرائيلية تقول ان المسجد قد يتعرض للهدم بسبب حفريات الاوقاف الاردنية.

معنى الكلام ان اسرائيل تمهد لهدم المسجد الاقصى ، وتريد ان تحّمل الاردن مسؤولية الهدم ، مسبقاً ، بسبب ماسمته حفريات الاوقاف الاسلامية ، وهو كلام مكشوف ، لان اسرائيل هي التي تحفر تحت المسجد ليل نهار.

كل الخبراء يقولون ان هدم المسجد الاقصى وشيك ، وقد قيل في دراسات ان أي زلزال من درجة عادية ، او سقوط غزير متواصل للمطر والثلوج سيؤدي الى انهيار اجزاء من المسجد بسبب الحفريات تحته.

قيل ايضاً ان اسرائيل وضعت في مخططها ان العام المقبل هو عام هدم المسجد الاقصى كلياً اوجزئياً ، والمعلوم ان اي هدم جزئي سوف تستفيد منه اسرائيل لاغلاق منطقة الاقصى ، ووضع يدها على المنطقة تحت مبررات بلدية او امنية.

لايوجد اساساً حفريات للاوقاف الاسلامية ، وهي لعبة غبية ، لان الاوقاف الاسلامية لاتحفر تحت المسجد الاقصى او قبة الصخرة ، وكل ماتفعله هو ترميم المسجدين ، واعمال الترميم لاتؤدي الى الهدم كما هو معروف.

في تقرير لموقع "الجزيرة نت" اكد رئيس قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى ناجح بكيرات ، وجود مساع إسرائيلية لسحب البساط والسيادة على الأقصى ، من تحت أيدي الاردن والأوقاف الإسلامية.

جاء ذلك بعيد تصريحات "قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمنطقة القدس" الكولونيل حن ليفني والتي حذر خلالها من "انهيار في المصلى المرواني" الذي يقع تحت المسجد الأقصى" ، وأن حدوثه "مسألة وقت".

وتعقيبا على ذلك قال رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب لوكالة فرانس برس "بعد كل تصريح من تصريحات اليمين الإسرائيلي أو شخصيات رسمية وغير رسمية نشعر بالقلق من تصرفاتهم داخل المسجد ومن حفرياتهم في محيط الأقصى وأسفله التي تشكل خطرا عليه وعلى المباني المحيطة به".

وردا على سؤال عن الإجراءات التي تتخذها دائرة الأوقاف إزاء هذه التصريحات ، قال الشيخ عزام الخطيب إن "هذا الأمر متروك لوزارة الأوقاف في الأردن لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة".

الكارثة ان اسرائيل تعرف ان المسجد على وشك الانهدام ، وقد جهزت لذلك بحفر كل هذه الانفاق تحت المسجد ، وتريد اليوم ان تقول ان الاردن هو السبب في اي انهدام متوقع ، وهي ايضاً ، توضح بشكل علني قرب هدم المسجد.

المسجد الاقصى تحت رعاية الاردن ، والكارثة التي تعدها اسرائيل هي هدم المسجد ، وتحميل الاردن المسؤولية بذريعة حفريات الاوقاف المزعومة ، او اعمال الترميم في الحرم القدسي.

مالذي سنفعله هنا ازاء هذه المخططات؟والسؤال مفرود بين يدي الايام؟.

mtair@addustour.com.jo
(الدستور)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :