facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة الممرضين تلجأ للقضاء بعد فصل عضو مجلسها من مستشفى خاص


21-03-2023 06:59 PM

عمون - قرر مجلس نقابة الممرضين اللجوء للقضاء ردا على قيام إدارة مستشفى خاص بفصل عضو مجلس النقابة عبدالرؤوف العكايلة بعد أن تقدم بصفته رئيس للجنة القطاع الخاص بالنقابة باعتراض لإدارة المستشفى على هضم حقوق الممرضين.

وقالت النقابة في بيان لها أنها قررت تطبيق القوانين والأنظمة الصادرة بخصوص المستشفيات الخاصة، وستتوجه للقضاء لتطبيق القوانين والأنظمة الخاصة بمزاولة المهنة والدفاع عن الزميل.

وأكدت انها ستطلب من الخريجين الجدد مراجعة النقابة لتحديد المستشفيات التي تنصح النقابة بالعمل بها.

وشددت على أن مجلس النقابة ممثل بنقيبه وأعضاء مجلسه لن يتوانى عن اي اجراء يراه مناسب للدفاع عن حقوق الزملاء أينما وجدو ولن ترهبه الإجراءات الانتقامية والتهديدات والتضييق عن واجبه.

وكانت النقابة قد تقدمت بشكوى لوزارة العمل ووزارة الصحة عن عدم احتساب العطل الرسمية وكذلك عدم احتساب العمل الإضافي للممرضين.

وقالت إنه بعد ثبوت هذه الشكوى وثبوت المخالفات من خلال مفتشي وزارة العمل ووزارة الصحة تم إعادة صرف العمل الإضافي لسنة ٢٠٢٢ للموظفين بشكل كامل ولكن قامت إدارة المستشفى الخاص باستخدام سلطتها بتهديد الممرضين والتضييق عليهم من فصل وتغيير الوصف الوظيفي واجبارهم على التوقيع عليه وتحفظ الكثير منهم على ذلك وإجراءات انتقامية وعقابية كثيره وآخرها فصل عضو مجلس النقابة الزميل عبدالرؤوف العكايلة.

وأكدت أن هذه الإجراءات الخارجة عن القانون في التضييق على الزملاء والزميلات الممرضين مرفوضة جملة وتفصيلا في دولة القانون والمؤسسات التي تحمي الموظف وتمنع ترهيبه والضغط عليه من الإدارات المتسلطة.

وأعربت عن اسفها للتضييق والظلم والإجراءات الانتقامية من قبل إدارة المستشفى الخاص على كل من يدافع عن حقوق زملائه الذي انتخبوه ليمثلهم بالعمل النقابي الى الفصل من عمله بعد خدمة تصل الى 17 عاما.

وأشارت "كيف لا يتم ذلك بوجود سلطة المال وغياب الاجراء الحكومي القانوني وعدم تطبيق القانون في بلد المؤسسات والقانون ، فكيف لمؤسسة تعتبر نفسها مؤسسة خاصه وطنية تهضم حقوق الزملاء التي اعطاهم اياها القانون" .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :