facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف يعمل الباركود


13-06-2023 02:21 PM

عمون - يتمثل التعريف الباركود (بالإنجليزية: Bar Code) في نموذج بصري يتكون من خطوط متجاورة ذات عرض ومسافات متغيرة. يُستخدم لتمثيل بيانات معينة لمنتج أو غرض ما، وعند قراءته آليًا باستخدام ماسح ضوئي، يتم التعرف على هذا الغرض. يعتبر الباركود رمزًا فريدًا لا يتشابه مع أي باركود آخر، وعادةً ما يتألف من خمسة أجزاء رئيسية. تشمل هذه الأجزاء المنطقة الهادئة، وحرف البداية، وأحرف البيانات التي تحتوي حرف التحقق الاختياري، وحرف التوقف، ومنطقة هادئة أخرى. بالإضافة إلى الباركود الخطي، ظهرت أيضًا رموز ثنائية الأبعاد مثل رمز الاستجابة السريعة (بالإنجليزية: QR Code)، وتستخدم هذه الرموز أشكالًا مثل النقاط والمستطيلات لتخزين المعلومات على المحاور الأفقية والعمودية. يمكن قراءة هذه الرموز باستخدام الهواتف المحمولة.

هناك أنواع مختلفة من الباركود تستخدم لأغراض مختلفة. من بين الأنواع الشائعة: رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الذي يمكن تخزين مجموعة متنوعة من البيانات، والرقم العالمي الموحد للكتاب (ISBN) الذي يُستخدم لتتبع الكتب، ورمز المنتج العالمي (UPC) الذي يستخدم لتتبع المنتجات المباعة في المتاجر.

يتم قراءة الباركود عن طريق مسحه باستخدام ماسح ضوئي أو كاميرا الهاتف المحمول. يمكن استخدام أجهزة ماسح الباركود المستقلة أو تطبيقات الهاتف المحمول التي تدعم هذه الوظيفة.

يتم استخدام الباركود في العديد من المجالات لتتبع المعلومات وتسهيل العمليات. يمكن استخدامه لتخزين عناوين مواقع الويب ومعلومات الاتصال وتتبع الطرود وإدارة المخزون وتسجيل بطاقات العضوية والتحقق من الهوية وتخزين العملات الرقمية وغيرها الكثير.

على الرغم من فوائده، يواجه الباركود بعض المشاكل والتحديات. يمكن أن يحدث تعارض في عملية المسح الضوئي أو تلف الملصق، وقد يكون للمعدات المطلوبة لتنفيذ النظام تكلفة عالية، ويمكن أن يحدث خطأ في قراءة الباركود مما يتطلب إدخاله يدويًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :