facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تغير لون العين طبيعياً


13-06-2023 02:11 PM

عمون - يعتمد لون قزحية العين على تركيز وتوزيع الميلانين بداخلها، بالإضافة إلى تشتت الضوء وسقوطه عليها. عادةً ما يكون لون العين ثابتًا ولا يتغير، ما لم تحدث حالات استثنائية مثل الإصابة ببعض الأمراض أو التأثر بالوراثة.

من الأمراض التي قد تؤثر على لون العين هناك مرض الجلوكوما (Glaucoma) أو الزرق، والذي يتسبب في وجود بقع متفرقة في الجزء الطرفي أو المركزي من مجال الرؤية، ويمكن أن يتطور عادة في العشرينيات أو الثلاثينيات من العمر.

على الرغم من رغبة بعض الأشخاص في تغيير لون عيونهم، إلا أنه ليس هناك دليل علمي على أن استخدام العسل يمكن أن يغير لون العينين. فالغسل بمزيج العسل والماء أو وضع نقطة من العسل لن يؤثر على لون العينين، حيث لا يمكن للمزيج أن يخترق القرنية ويصل إلى قزحية العين.

أما بالنسبة لتغيير لون العينين بشكل دائم، فقد يتم استخدام تقنية الليزر لتغيير لون العينين بواسطة تسليط شعاع منخفض الطاقة على الطبقة العلوية من الصبغة على القزحية لفترة قصيرة. ومع ذلك، فإن استخدام هذه التقنية يحمل مخاطر، حيث يؤدي إلى فقدان كمية كبيرة من صبغة الميلانين التي يمكن أن تسد الشبكية التربيقية وتزيد من ضغط العين وتسبب الزرق. لذلك، لا يزال هناك العديد من الأبحاث والدراسات جارية لتقييم سلامة وفعالية هذه العملية.

أما بالنسبة لتغيير لون العينين بشكل مؤقت، فإن استخدام العدسات اللاصقة الملونة هو الطريقة الأكثر شيوعًا. يمكن للعدسات اللاصقة الملونة أن تغير لون العينين مؤقتًا وفقًا للرغبة، وتتوفر بألوان مختلفة مثل الأزرق والأخضر والرمادي والبني. ولكن يجب شراء هذه العدسات من أماكن موثوقة طبيًا والتي تحظى بموافقة إدارة الغذاء والدواء، حيث يحذر الأطباء من استخدام العدسات اللاصقة بشكل غير صحيح أو عدم الاهتمام الكافي بها، حيث يمكن أن تسبب مشاكل مثل الحكة والرؤية الضبابية وخدش القرنية ومضاعفات أخرى خطيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :