facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يوجد طرق لزيادة الوزن بسرعة في رمضان؟


13-06-2023 11:59 AM

عمون - في الحقيقة، لا يوجد طرق سحرية أو سريعة لزيادة الوزن بشكل صحي خلال شهر رمضان. الزيادة الصحية في الوزن تتطلب وقتًا وجهدًا وتخطيطًا مناسبًا. يجب أن يتم زيادة الوزن عن طريق زيادة عدد السعرات الحرارية التي تتناولها وتحسين نوعية الطعام الذي تتناوله.

يجب أن تتبع نهجًا صحيًا ومتوازنًا لزيادة الوزن بشكل صحي خلال رمضان. هذا يشمل تناول وجبات متوازنة وغنية بالمغذيات الضرورية مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. يجب أن تستشير خبير تغذية لتحديد الاحتياجات الغذائية الفردية وتوجيهك بشكل مناسب.

إليك بعض النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية خلال رمضان:

تنظيم أوقات وجبات الطعام: ينصح بتناول عدد كامل من الوجبات المخطط لها حتى وإن لم تشعر بالجوع. يمكن تناول وجبات صغيرة كل ثلاث ساعات ما بين الفطور والسحور. هذا يساعد على زيادة عدد السعرات الحرارية المتناولة في اليوم.

الحرص على تناول وجبة السحور: تعتبر وجبة السحور هامة جدًا للأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم. يفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية، مثل الأجبان الدسمة وحبوب الإفطار والأفوكادو وزيت الزيتون. ينصح أيضًا بتناول وجبة من الفواكه.

الاهتمام بتناول المكسرات: ينصح بتناول المكسرات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت مثل الفستق الحلبي والكاجو واللوز. يمكن أيضًا تناول الفواكه المجففة مثل المشمش والقراصيا وقمر الدين.

اختيار المشروبات بذكاء: يفضل اختيار المشروبات التي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، مثل مشروب قمر الدين وعصائر الفواكه التي تحتوي على القشطة والمكسرات والعسل وما شابه. هذه المشروبات تحتوي على سعرات حرارية عالية تساهم في زيادة الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية: ممارسة الرياضة بعد وجبة الإفطار يمكن أن تساعد في زيادة الوزن. تمارين رفع الأثقال تساعد في بناء كتلة العضلات وزيادة الوزن. كما أن النشاط البدني يعزز الشهية ويساعد على تناول كميات أكبر من الطعام.

يجب الانتباه إلى أن زيادة الوزن بشكل صحي يجب أن تتم بتوجيه من خبير تغذية مؤهل، حيث يمكن له أن يقيم احتياجاتك الغذائية الفردية ويوجهك بشكل مناسب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :