facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف تحافظ على صحتك في رمضان


13-06-2023 11:55 AM

عمون - فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على الصحة خلال شهر رمضان:

تناول وجبة السحور: يجب عدم تجاهل وجبة السحور، فهي تعد أول وجبة في اليوم وتساعد في تنشيط عملية الهضم. يمكن تناول وجبة خفيفة تشتمل على الحبوب الكاملة والبروتينات والخضروات.

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة: يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي بعد وجبتي الإفطار والسحور للمساهمة في نشاط عملية الهضم والحفاظ على اللياقة البدنية.

تجنب الأطعمة الدهنية والحلويات: يجب تقليل تناول الأطعمة الدهنية والحلويات في وجبتي الإفطار والسحور. يمكن استبدالها باللحوم المنزوعة الدهون والفواكه والخضروات.

تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والألياف: يفضل تناول الحبوب الكاملة مثل الشعير والشوفان والدقيق الكامل، وكذلك الفول والخضروات والفواكه التي تحتوي على الألياف الغذائية.

شرب السوائل بكميات كافية: يجب شرب كميات كافية من الماء والسوائل وعصائر الفواكه خلال الليل للحفاظ على الترطيب وتجنب الجفاف.

تجنب الإفراط في تناول الطعام: يجب تجنب تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبتي الإفطار والسحور، حيث قد لا يكون الجسم قادرًا على هضمها بشكل جيد وقد تتسبب في مشاكل الهضم.

التوقف عن الأكل عند ظهور الشبع: يجب التوقف عن تناول الطعام فور ظهور الشبع خلال وجبتي الإفطار والسحور، وعدم الإكثار من تناول الأطعمة الزائدة.

تجنب الأطعمة الدسمة لأصحاب بعض الأمراض: يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والربو تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقليّة.

معالجة الصداع: ينصح المصابون بالصداع بتناول وجبات متوازنة وعدم تجاهل وجبة السحور وشرب كميات كافية من السوائل وتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس.

الرعاية المناسبة لمرضى السكري وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم: يجب على المرضى الذين يعانون من هذه الأمراض زيارة الطبيب للتأكد من قدرتهم على الصيام وتعديل الجرعات الدوائية إذا لزم الأمر.

التعامل مع الإمساك: يفضل تناول السوائل والأطعمة الصحية بشكل كافٍ وزيادة تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف للوقاية من الإمساك.

يُشدد على أنه من المهم استشارة الطبيب قبل اتباع أي توصيات صحية خاصة بالصيام والتغذية، خاصة لأولئك الذين يعانون من حالات صحية خاصة أو يتناولون أدوية معينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :