facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماية المستهلك: تهافت المواطنين على الأسواق يساهم برفع الأسعار


24-03-2023 03:12 PM

عمون - دعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك المواطنين إلى عدم التدافع على الأسواق بقصد شراء وتخزين السلع الغذائية والمواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الناطق الإعلامي للجمعية الدكتور حسين العموش اليوم الجمعة، أنه لا حاجة لتخزين السلع والمواد في ظل توفر المخزون الاستراتيجي للمملكة لمدد طويلة وبكميات كبيرة وكافية في الأسواق، مبيناً أن ذلك يساعد في استقرار أسعارها والحفاظ على جودتها.

وحذرت الجمعية من السلوكيات الخاطئة في عملية التهافت على الأسواق والذي قد يدفع بعض التجار إلى استثماره ورفع الأسعار على المواطنين، إضافة إلى تصريف بعض المنتجات ذات الجودة المتدنية.

ونوه العموش إلى ضرورة مراعاة التجار إلى القدرات الشرائية المتفاوتة عند الناس، حيث أن الرفع سيطال المقتدر وغير المقتدر بما يشكل عبئاً مالياً على الأسر ذات الدخول المحدودة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها الغالبية العظمى من الأسر الأردنية.

ودعت الجمعية المواطنين إلى ضرورة تبليغ الجهات ذات العلاقة عن أيه مخالفات أو سلوكيات خاطئة بحق المستهلكين لاتخاذ المناسب.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :