facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رمضان فرصة لتوطيد صلة الرحم وتصفية النفوس


الصحفي علي عزبي فريحات
25-03-2023 03:15 PM

رمضان سيد الشهور الربانيــة تنبع من مسمى الشهر الكريم والاستعداد لاستقباله .

اهلا رمضان شهر الرحمة والغفران والتوبة والعمل الصالح والتقرب الى الله لمضاعفة الحسنات .

شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب جهنم ويتضاعف فيه الأجر وفيه ليلة القدر وهي بالعشر الأواخر من رمضان نسأل الله العزيز القدير أن يعيننا على حمده وشكره وحسن عبادته.

هذا الشهر الذي أنزل فيه الله القرآن الكريم دستور الدين القويم في ليالي القدر المباركة دين التوحيد ديننا الإسلامي الحنيف فالحمد لله الذي مد في أعمارنا لندرك شهر رمضان لهذا العام ورحم الله من لم يدركه وكان صائما معنا العام الماضي.

ان شهر رمضان فرصة لكل شخص منا لكي يبدأ حياة جديدة مع ربه ومن ثم مع نفسه ومع اهله وناسه من اجل استثمار هذه الايام المباركة بالعبادة والتقرب الى الله وفرصة لتعليم ابنائنا وتعليمهم ما قد تعلمناه حول فضائل الشهر الكريم من نبينا محمد عليه الصلاة والسلام الذي علمنا الصبر والتفكير بالاخر والتراحم والتكاتف والتكافل .

ليكن شهر رمضان حافزا لنا جميعا ان نكون قدوة ونموذجا في التعاون و التواصل والتراحم المنشود وممارســة الايجابيات والابتعاد عن الظواهر السلبية مثل التهافت على السلع الغذائية وتجاوز اضاعة الوقت امام المسلسلات والتلاعب باسعار بعض المواد الغذائية وعدم اداء الاعمال الوظيفية بالشكل المتكامل تحت ذريعة انه موسم رمضان .

لابد لنا في هذا الشهر الفضيل أن نتقرب إلى الله بأعمال البر والصلاة والبُعد عن المعاصي وتلك هي الحكمة من الصيام وليس الامتناع عن الطعام والشراب فقط .

لنتفادى اية تجاوزات سلبية اخرى بحجة الصيام فالشهر الكريم رباني وغير ذلك مساس بالقيم الانسانية .

اللهم تقبل صيامنا وقيامنا واغفر لنا ذنوبنا واعف عن الزلات وارحم أمواتنا وأموات المسلمين واشف مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين.

ونسأل الله أن يحفظ الاردن وقيادته الهاشمية وشعبه ومن عليها من المخلصين اللهم آمين.

تقبل الله طاعاتكم ..عساكم من عواده.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :