facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعلم أسرار الكمبيوتر


11-06-2023 04:01 PM

عمون - الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني يستخدم لاستقبال ومعالجة البيانات وتخزينها وتبادلها مع أجهزة أخرى. يتكون الكمبيوتر من مكونات مادية وبرمجية.

لزيادة كفاءة وسرعة الكمبيوتر، يمكن تطبيق بعض الأسرار والإعدادات التالية:

حذف الملفات نهائيًا: يمكن حذف الملفات نهائيًا دون المرور بسلة المهملات عن طريق الضغط على مفتاحي Shift + Delete. يجب الانتباه لأنه بعد القيام بذلك، يصبح من الصعب استعادة الملفات المحذوفة.

تشغيل خاصية الحفظ الآلي: يمكن تشغيل خاصية الحفظ الآلي في البرامج لتجنب فقدان البيانات في حالة حدوث عطل في الكمبيوتر. يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال قائمة البرنامج واختيار الخيارات المناسبة.

إيقاف خاصية التشغيل الآلي في الأقراص المدمجة: يمكن إيقاف تفعيل خاصية التشغيل الآلي في بعض الأقراص المدمجة عن طريق الضغط باستمرار على مفتاح Shift بعد وضع القرص في السواقة.

اكتشاف مواقع التلف على القرص الصلب: في حالة تلف بيانات نظام التشغيل، يجب عمل نسخة احتياطية للملفات الضرورية قبل إجراء أي تصليح للقرص الصلب. يمكن فحص وجود تلف في القرص عن طريق إعادة تشغيل الكمبيوتر واختيار وضع الأمان "Safe Mode" وإجراء اللازم.

استبدال الملفات التالفة: في حالة وجود ملف تالف، يمكن استخدام أدوات فحص الملفات لعزل الملف واستعادة النسخة السليمة منه.

استعلام عن الأداة MSConfig: تعد أداة MSConfig أداة مفيدة لإدارة بدء التشغيل وتهيئة النظام. يمكن استخدامها لحل مشاكل النظام وتعديل إعدادات الويندوز.

هذه بعض النصائح البسيطة لتحسين كفاءة الكمبيوتر وزيادة سرعته. يمكنك استكشاف المزيد من الإعدادات والأسرار حسب احتياجاتك ونظام التشغيل الذي تستخدمه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :