facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القادري .. رمضان شهر المتقين وإعلاء لمكارم القيم والأخلاق


28-03-2023 01:41 PM

عمون - في مداخلته مساء السبت 25 آذار/ مارس 2023، في الليلة الرقمية السابعة والأربعين بعد المائة، المنظمة من طرف مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بتعاون مع مؤسسة الجمال ضمن فعاليات ليالي الوصال الرقمية " ذكر وفكر"، تحدث رئيس مؤسسة الملتقى الدكتور مولاي منير القادري عن فضل شهر رمضان وفضل العمل الصالح فيه.

وبين القادري أن المؤمن يَفْرَحُ بِقدوم مَوَاسِمِ العمل والاجتهاد والطَّاعَات لما فيها من مُضَاعَفَةِ للْأُجُورِ والتقرب الى الله تعالى، والتي من بينها شهر رمضان المبارك .

وأوضح أن المؤمن يجتهد أكثر في هذا الشهر الكريم وتتضاعف همته وينشط قلبه للعبادة واغتنام ساعات الفضل، مذكرا بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم في هذا شهر رمضان وسيرة اصحابه الاعلام.

ونبه إلى أن هذه العبادات ينبغي أن تثمر سلوكا من الرحمة واللين والمعاملة بالحسنى، مستشهدا في هذا السياق بأحاديث نبوية شريفة وأقوال السادة العلماء.

وأضاف أن كل خير وكل فضل في حياة الإنسان ما هو إلا ثمرة من ثمار طهارة قلبه ونقاء روحه بكلمة التوحيد الطيبة، ونور الإيمان بالله فيصلح باطنه وظاهره.

وزاد أنه يحسن سلوكه وتحدوه الرغبة في خدمة إخوانه في البشرية وقضاء مصالحهم، مذكرا بما حدث مع المسلمين التجار الذين كانوا بحسن معاملتهم سفراء لإسلام الرحمة وسببا في دخول أهل بلدان شرق اسيا وغرب إفريقيا طواعية إلى الإسلام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :