facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعريف الفن الحديث


24-05-2023 02:47 PM

عمون- الفن الحديث هو نوعٌ من الفنون الذي ظهر في أواخر القرن التاسع عشر واستمر حتى نهاية القرن السابع عشر. يتميز هذا الفن برفضه للأشكال التقليدية وتركيزه على التجريب الفردي والحسي. يشمل الفن الحديث مجموعة واسعة من التجارب الفنية التي استمرت لأكثر من قرن. يتسم الفن الحديث بتصوير الفنان للموضوع كما يراه في العالم، مما يبرز جمالية هذا الفن. بالإضافة إلى ذلك، يرفض الفن الحديث الأنماط التقليدية والقيم التقليدية.

ظهور الفن الحديث يعزى إلى ردة فعل أو استجابة للتطورات التكنولوجية التي تبعت العصر الصناعي. جعلت هذه التطورات المجتمع يعبر عن نفسه بطرق جديدة ومبتكرة. يعمل الفنان في هذا السياق على تقديم وتمثيل تجاربه الحديثة وتطبيقها في حياتنا بشكل جديد ومبتكر.

يمكن أن يعزى تاريخ الفن الحديث إلى العصر الصناعي والثورة الصناعية، التي أحدثت تطورات سريعة في شتى جوانب الحياة. تأثرت الظروف الاجتماعية والاقتصادية في أوروبا وأمريكا الشمالية بشكل كبير جراء هذه التطورات، وتغير منظور الناس للعالم وتوسعت أفكارهم.

قبل القرن التاسع عشر، كان الفن مقتصرًا على الطبقات الثرية وأصحاب المؤسسات. كان الفنانون يتلقون تكليفات من هذه الجهات وكان محتوى الفن يتركز بشكل رئيسي على الأساطير والرموز الدينية. ومع بداية القرن التاسع عشر، بدأ الفنانون في إضافة تجاربهم الشخصية وأفكارهم الغير تقليدية إلى أعمالهم. قام بعض الفنانين بتجربة استخدام مواد غير تقليدية في أعمالهم، مثل لصق قطع الجرائد على لوحاتهم واستخدام مواد متنوعة مثل الخردة في النحت.

ظهرت حركات فنية استغلت الفن الحديث بشكل رئيسي مثل "الفوفيسيم" و"التعبيرية" و"حقل الألوان". تم تطوير واستحداث العديد من التقنيات الجديدة في هذا الفن، مثل الطباعة الحجرية الملونة وتقنيات الرسم الآلي التي تم استخدامها بواسطة الرسامين السرياليين.

باختصار، الفن الحديث هو نتاج تجارب الفنانين الفردية والتطورات التكنولوجية والتغيرات الاجتماعية التي حدثت في العصر الصناعي. يتميز بالابتكار واستخدام مواد وتقنيات جديدة، ويعبر عن رؤية فنانيه للعالم وتجاربهم في الحداثة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :