facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الدوم للضغط


10-06-2023 03:43 PM

عمون - شجرة الدوم هي إحدى الأشجار المعمرة التي تشبه أشجار النخيل في شكلها الخارجي. يصل ارتفاعها في معظم الحالات إلى 30 مترًا، وتنمو أفرعها بشكل زوجي على ساق الشجرة، وتحمل أوراقًا مروحية الشكل. تعتبر أزهارها أحادية المسكن، وتكون ثمارها مشابهة في الحجم لثمار البرتقال ولكنها تختلف في اللون، حيث تكون محمرة المائلة إلى البني ومغطاة بنسيج فليني. طعم الثمار عادةً مستساغ وتحتوي على بذرة كبيرة وقوية القوام بلون بني.

تُعتبر ثمار شجرة الدوم مفيدة للضغط العالي، حيث تحتوي على مواد كيميائية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون أي آثار جانبية سلبية. يمكن استهلاك الثمار الناضجة أو شرب عصير الدوم المصنوع من مسحوق بذوره للتحكم في ضغط الدم المرتفع. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي ثمار الدوم على نسب عالية من الفيتامينات والألياف والمعادن، مما يجعلها تساهم في تخفيف بعض المشاكل الصحية. ومن بين الفوائد العامة للدوم، تشمل تخفيف مستويات الكولسترول والسكر في الدم، ومكافحة أمراض القلب وتصلب الشرايين، وتعزيز صحة الجهاز العصبي.

لتحضير شراب الدوم، يتم تجفيف بذور الدوم تحت أشعة الشمس القوية لعدة أيام، ثم يتم استخلاص الطبقة اللحمية الموجودة داخل البذور. تقوم بفرم الطبقة اللحمية في وعاء الهاون حتى تتحول إلى مسحوق ناعم. يتم خلط 1 كيلوغرام من مسحوق الدوم مع 3 لترات من الماء الدافئ وتترك المزيج مغطى لمدة خمس عشرة ساعة. يصفى المحلول بواسطة مصفاة ناعمة للحصول على مسحوق الدوم، ويتكرر عملية التصفية أكثر من مرة. يتم مزج المسحوق الناتج مع 3 لترات جديدة من الماء الدافئ ويترك المزيج على نار متوسطة حتى يغلي لعدة دقائق. يصفى المحلول مرة أخرى، ثم يضاف السكر حسب الرغبة. يتم تخزين شراب الدوم في وعاء محكم الإغلاق في البراد حتى الاستخدام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :