facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




وزيرة الثقافة: رابطة الكتاب الأردنيين بيت خبرة


30-03-2023 05:28 PM

عمون - قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إن رابطة الكتاب الأردنيين تعتبر واحدة من الهيئات والمؤسسات الوطنية التي نحرص باستمرار على الشراكة معها ليس في النشاطات

فحسب، بل فيما يتعلق بالمشهد الثقافي، فالرابطة هي بيت خبرة.

ووفقًا لبيان صحفي للوزارة، أشارت النجار خلال لقائها اليوم الخميس في الوزارة، رئيس رابطة الكتاب الشاعر أكرم الزعبي وأمين السر محمد المشايخ وعضو الهيئة الإدارية محمد العامري، إلى المشاركة الفاعلة للرابطة في سائر الفعاليات الوطنية، لافتة إلى أن الهيئات الثقافية ومنها الرابطة تلعب دورًا مهما في تعميق الوعي المجتمعي.

وأكدت خلال اللقاء، الذي حضره مدير مديرية الدراسات والنشر في الوزارة الدكتور سالم الدهام، على دور الهيئات الثقافية، وعلى رأسها الرابطة في صوغ السردية الوطنية من خلال إبداعات منتسبيها في الرواية والشعر والنقد ومختلف الحقول الإبداعية، لافتة إلى أن الثقافة تشكل جزءًا مهمًا في التنمية ورفد عجلة الإنتاج برأسمالها المعرفي.

من جهته، عرض الزعبي لعدد من الأفكار التي تتصل ببرامج الرابطة ومشاريعها، ومنها فكرة قانون خاص بالرابطة، وتنظيم مؤتمر وطني ثقافي فني إبداعي.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تستدعي من الرابطة القيام بأدوار تتصل بتعميق الإبداع، والمساهمة في التحديث والارتقاء بثقافتنا التي تعزز هويتنا الوطنية، مؤكدًا على الثوابت الوطنية لدى الرابطة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :