facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دول عربية وروسيا تعلن خفضا "طوعيا" لإنتاج النفط


02-04-2023 06:38 PM

عمون - أعلنت وزارة الطاقة السعودية الأحد أن المملكة ستخفض طوعا إنتاجها النفطي 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من أيار وحتى نهاية عام 2023، وفقا لوسائل إعلام رسمية.

وأكدت الوزارة في بيان أن خفض الإنتاج إجراء احترازي يهدف إلى دعم استقرار سوق النفط.

وقال وزير الطاقة الإماراتي الأحد إن الإمارات ستخفض إنتاجها النفطي طواعية بمقدار 144 ألف برميل يوميا اعتبارا من أيار حتى نهاية 2023.

كما قالت وزارة الطاقة في سلطنة عُمان على تويتر الأحد إن السلطنة ستخفض إنتاجها النفطي طواعية بواقع 40 ألف برميل يوميا بدءا من أيار وحتى نهاية عام 2023.

وقالت وزارة النفط العراقية الأحد إن العراق سيخفض إنتاجه النفطي طواعية بواقع 211 ألف برميل يوميا من أيار وحتى نهاية 2023.

وأعلنت وزارة الطاقة الجزائرية الأحد إنها ستخفض طوعا إنتاجها النفطي بواقع 48 ألف برميل يوميا من أيار وحتى نهاية 2023، وفقا لوسائل إعلام رسمية.

نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزارة النفط الكويتية قولها الأحد إنها ستخفض إنتاجها النفطي طواعية بواقع 128 ألف برميل يوميا بدءا من أيار وحتى نهاية عام 2023.

وقال وزير النفط الكويتي بدر الملا، إن هذا الخفض الطوعي هو إجراء احترازي يأتي بالإضافة إلى خفض الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لتجمع أوبك+ في الخامس من تشرين الأول 2022.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك الأحد إن روسيا ستمدد خفض إنتاجها النفطي بواقع 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام.

وأعلنت روسيا هذه الخطوة بعد دقائق من إعلان السعودية والكويت وعمان والعراق والإمارات بأنها ستخفض الإنتاج أيضا حتى نهاية العام.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :