facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأيام الجميلة وغيث الإمارات


حاتم القرعان
03-04-2023 08:35 PM

لحظات نعيشها نبحث عن فرصة واحدة ، للابتعاد عن صخب الحياة والسّياسة ، لنقضي دقائق معدودة ، نخرج بها من بين الرّكام ، وشتات الظّلم ، فعن نفسي لست محباً لمشاهدة التّلفاز كثيراً ، ولا البرامج ، ولا أبحث عن ذلك كأداة للهروب من الواقع ، إلى الافتراض .

لكن فجأة ، وفي أتمة الاستعداد لفهم رسائل لا أجيد قراءتها ، ظهر برنامج " قلبي اطمأن " للشاب الامارتي غيث الخير ، الذي يحمل رسالة الإمارات وزايدها ، ومن خير إلى خير ، بمشاريع وخطط ومساعدات ودراسات تعجز أمماً مجتمعة على فعلتها وفكرتها .

الغريب حقّاً ، تلك الحلقة عن قرية " المفردات " الواقعة في لواء البادية الشماليّة الغربيّة ، محافظة المفرق ، وكان مضمون تلك الحلقة الحديث عن معاناة أهل المنطقة وظروف معيشتهم الفاصل بين غرفها قطع " القماش" المهترئة ، وأطفالها حُفاة على حجارة أشبه بالجمر ، كل ذلك وأكثر ، وأجاد غيث الإمارات ، فهم رسالة المنطقة ومعاناة أهلها .

دخل غيث منطقة المفردات ، مهجورة وأهلها ، يغطيهم النّسيان ، ولا يعرفهم أحد ، غائبين رغم حضورهم عن جداول مشاريع الحكومات الأردنيّة ، التي تسلحت بجملة " القادم أجمل " ، فلا جديد حصل منهم ولا أمل تحقق .

غيث ، في قلبي اطمأن ، استطاع أن يحوّل كينونة المنطقة وأسوارها ، وجدران بيوتها ، وأثاثها ، وأحذية أطفالها ، إستطاع أن يفعل ما لا يمكن للحكومة فعله ، لأنها اعتادت جانب النّظريات ، دون العمل .

لماذا لا نحب الجلوس على التلفاز ،ولماذا ما يحصل لا يمكننا احتماله …

ولماذا استطاع غيث بمفرده أن يُحيي ما عجزت عنه الحكومات المتعاقبة ؟

الغريب أن شخصاً لا نعرف معالم وجهه ، يختبئ بحقيبة ظهر و" طاقية " حتّى لا تعرفه الأمم المتابعة والأوطان ، ويفعل ما يفعله في مناطق تابعة لوزراء ومسؤولين يتوعّدون ب" الأيام الجّميلة ".

حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :