facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفكار لعمل الخير


05-06-2023 11:02 AM

عمون - إليك بعض الأفكار لأعمال خيرية تتطلب تفانٍ وتكريس ولكنها تعود بالنفع العظيم:

كفالة الأيتام: يمكنك كفالة يتيمًا من خلال تقديم الدعم المادي والعاطفي له. يمكنك توفير العناية والتربية لليتيم، وضمان حياة كريمة له، والإنفاق عليه وحفظ ماله إذا كان لديه. يعتبر كفالة اليتيم من أعظم الأعمال الخيرية التي يمكن أن تقوم بها.

الاهتمام بالمساجد: قم بزيارة المسجد القريب منك والتحقق من احتياجاته. يمكنك تقديم المساعدة في تنظيفه وصيانته، وتوفير المواد الضرورية مثل المناديل ومواد التنظيف، وتبرع بمبرّدات الماء أو أنظمة التدفئة في فصل الشتاء.

التبسم والابتسامة: قم بابتسامة في وجه الآخرين. فالابتسامة تعبر عن لطف القلب وتصل إلى قلوب الناس. اجعل من الابتسامة سنة عادية في حياتك، فقد قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "تبسمك في وجه أخيك صدقة".

سداد الديون: قم بسداد ديون الأشخاص العاجزين عن سدادها. سد الديون يساعد في تخفيف هموم الناس ويعينهم على الاستمرار في حياتهم بكرامة. يمكنك تحقيق ذلك من خلال التبرع لجمعيات الزكاة التي تعنى بسداد ديون الغارمين.

ترميم المساكن المتهالكة: إذا كنت تمتلك المهارات اللازمة في البناء أو الترميم، يمكنك المساعدة في ترميم المساكن المتهالكة التي لا يملك سكانها القدرة على إصلاحها. يمكنك أيضًا التبرع بالمال لتمويل أعمال الترميم من خلال الجمعيات الخيرية.

الاهتمام بالمرافق العامة والحدائق: قم بالتطوع لتنظيف وصيانة المرافق العامة مثل الحدائق. يمكنك أيضًا التبرع لإنشاء وتطوير هذه المرافق. تلك المرافق تلبي احتياجات الناس وتعزز الحياة الاجتماعية والترفيهية في المجتمع.

الاهتمام بمرافق الصحة في المدارس: قم بتوفير الدعم لتحسين المرافق الصحية في المدارس، حيث يؤثر ذلك على صحة الطلاب وعملية التعليم. يمكنك توفير مستلزمات صحية مثل المراحيض والماء النظيف والصابون، وتحسين ظروف النظافة والصحة في المدارس.

لا تنسى أن النية الصادقة والإخلاص لله هما العاملان الأساسيان في قبول الأعمال الخيرية. قم بتحديد الاحتياجات في مجتمعك وابتكر طرقًا للمساهمة في تحسين الظروف ومساعدة الناس بأفضل ما تستطيع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :