facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مم تصنع مواد التجميل


04-06-2023 01:26 PM

عمون - مستحضرات التجميل هي أي منتج أو مزيج من المنتجات يستخدم لتطبيقه مباشرة على أجزاء مختلفة من الجسم مثل البشرة والشعر والأظافر والشفاه والأعضاء التناسلية الخارجية والفم، بهدف تنظيفها وتعطيرها وتغيير مظهرها وتحسين روائح الجسم وحمايتها والحفاظ عليها في حالة جيدة.

تختلف مكونات مستحضرات التجميل قليلاً حسب الصيغة والغرض من المنتج، ولكن في العادة تحتوي على مجموعة من المكونات الأساسية مثل:

الماء: يُعتبر الماء أساسيًا في معظم منتجات التجميل، مثل الكريمات والمرطبات ومساحيق التجميل ومزيلات رائحة العرق والشامبو ومنتجات العناية بالشعر. يستخدم الماء كمذيب للمواد الأخرى ولتشكيل المستحلبات للحفاظ على التجانس.

المستحلبات: تُستخدم لحماية المواد المختلفة مثل الزيت والماء من الانفصال. تعتمد مستحضرات التجميل على المستحلبات بشكل كبير.

المواد الحافظة: تُضاف إلى المنتجات لزيادة عمر الصلاحية ومنع نمو الكائنات الدقيقة مثل البكتيريا والفطريات التي قد تسبب فساد المنتج. قد تكون الأمثلة على المواد الحافظة الشائعة الاستخدام مثل البارابين وكحول البنزيل وحمض الساليسيليك والفورمالديهايد.

المطريات: تعمل على ترطيب الجلد ومنع فقدان الرطوبة. تستخدم في العديد من منتجات التجميل وتشمل موادًا مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند واللانولين والزيوت المعدنية والجليسرين وأكسيد الزنك.

الأصباغ أو المواد الملونة: تستخدم لإضفاء اللون على المنتجات التجميلية. يمكن أن تكون مكونات معدنية مثل أكسيد الحديد أو مواد طبيعية مشتقة من النباتات أو المواد الحيوانية.

المعطرات: تُضاف إلى المنتجات لإعطائها رائحة عطرة جذابة. قد تكون المعطرات طبيعية أو اصطناعية.

المكثفات: تُضاف إلى المنتجات لإعطائها الكثافة المطلوبة. تشمل المكثفات الدهنية والمكثفات المنتجة طبيعيًا والمكثفات المعدنية والمكثفات الاصطناعية.

بالإضافة إلى هذه المكونات الأساسية، يحتوي كل نوع منتج تجميلي على مكونات إضافية تلبي الاحتياجات الخاصة بكل منتج، مثل مكونات كريمات الأساس، وأحمر الشفاه، وماسكارا، ومظلل العيون.

يجب على المستهلكين قراءة تسميات المنتجات والبحث عن المكونات التي قد تسبب لهم أي تحسس أو تفاعل سلبي، والتأكد من استخدام المنتجات المطابقة لاحتياجاتهم والمناسبة لنوع بشرتهم وتفضيلاتهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :