facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار عملية غضروف الركبة


29-05-2023 11:20 AM

عمون - تعتبر عملية تنظير غضروف الركبة من العمليات الشائعة، وعلى الرغم من أنها آمنة إلى حد كبير، إلا أنها قد تنطوي على بعض المخاطر والأضرار. ومن بين الأضرار الشائعة التي يمكن أن تحدث عقب العملية:

تورم مفصل الركبة: قد يحدث تورم في المفصل المنظَّر، وقد يكون ناجمًا عن التهاب مستمر في المفصل، أو نزف الدم إلى المفصل، أو الإصابة بعدوى. يمكن تخفيف التورم عن طريق إراحة المفصل، وتطبيق الثلج، واستخدام الضمادات الضاغطة، ورفع الرجل المصابة.

تيبس مفصل الركبة: قد يحدث تيبس في مفصل الركبة بعد العملية، وذلك نتيجة نمو الخلايا الندبية حول المفصل أو حدوث تورم حوله. للوقاية من تيبس المفصل، يجب على المصاب تنفيذ تمارين التثني المستمرة والمناسبة، وفي حالة حدوث التيبس وتأثر الحركة والراحة، يجب مراجعة الطبيب لتقديم العلاج المناسب.

تلف الغضروف: يمكن أن تؤدي عملية تنظير غضروف الركبة إلى تلف أو ضرر في غضروف المفصل، خاصة في الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل. قد يتطور حالة النخر اللاوعائي للأنسجة بعد العملية، وهو ما يؤدي إلى تدهور سريع في غضروف المفصل وقد يستلزم في النهاية استبدال المفصل.

هناك أيضًا بعض الأضرار الأقل شيوعًا التي يمكن أن تحدث بعد عملية تنظير غضروف الركبة وتشمل:

العدوى: قد يحدث عدوى سطحية حول الجرح أو عدوى عميقة نتيجة إصابة المفصل بالعدوى. يعتمد علاج العدوى على نوعها ويمكن أن يشمل استخدام المضادات الحيوية أو الجراحة لإزالة العدوى وتنظيف المكان المصاب.

حدوث جلطة دموية في الأوردة العميقة للأطراف السفلية: قد يحدث تجلط دموي في أوردة القدمين بعد العملية، ويزيد خطر حدوثه في حالة عدم القدرة على الحركة لفترات طويلة بعد العملية أو وجود أمراض مرتبطة بتخثر الدم. يمكن تقليل خطر حدوث جلطة دموية من خلال الحفاظ على حركة الأطراف وتناول المضادات الجلطة واستشارة الطبيب إذا كان الأمر ضروريًا.

يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بدقة للحد من المخاطر المحتملة وتجنب الأضرار المحتملة بعد عملية تنظير غضروف الركبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :