facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإقراض الزّراعي منارة وسط الظّلام


حاتم القرعان
15-04-2023 09:04 AM

في كلّ الأمكنة ، وبين ضجيج الباعة والمتسوّقين ، من أمام التّجمعات على أبواب المخابز ، وداخل الأسواق التّجاريّة ، وأصوات الجّالسين على المقاعد الخلفيّة في باصات النّقل العام ، ومن أحاديث الشّارع الأردنيّ ، عامل مشترك في رواية القصّة ، البحث عن "الحياة " ، على بقعة الأرض في هذا الوطن .

من وسط الحياة التي نعيشها ، زادت حاجة المواطنين للبحث عن رأس المال ، الذي يؤهلهم لبناء مشاريعهم وتنمية حياتهم وتطويرها ، ومن هذه النّافذة ، ومن الحاضر الذي نعيش ، نطلُّ على مؤسسة الإقراض الزّراعي ، على مجهود تقدّمه ، وعلى إنجاز تسطّره ، بسواعد إدارتها وحكمتها وترجمة سياستها ، على أرض الواقع ، ركيزة وطنيّة لمساعدة المتعثّرين والبُسطاء ، الباحثين عن سُبل العيش ، في ظل الصّخب الناتج عن التعاملات البنكيّة والرّبحيّة في مجمل تعقيداتها في الطّرف المُقابل .

تحمل مؤسسة الإقراض الزًراعي على عاتقها رؤى جلالة الملك عبدالله الثّاني ابن الحُسين ، الهادفة للتحديث الإقتصادي، من خلال تسهيل تقديم القروض ، ودراسة الحالة المُقدّمة للمؤسسة , وتقديم الإقراض لمستحقّيها ، دون تمييز .

وزير الزّراعة ، معالي المهندس خالد الحنيفات ، من خلال متابعته لمؤسسة الإقراض الزّراعيّ ، بمجهوداته المتواصلة ، يتابع مُجريات عمل المؤسسة ، ويعلم أنها النّافذة الحكوميّة للمساعدات الحكوميّة , الجّادّة في تفعيل رسائل البناء والتّنمية ، ويعمل على تطوير المؤسسة ورفدها بالإمكانات والتّمويل الحكومي لضمان سير عملها ، والمحافظة على رسالتها الأصيلة ، وما يقدمه من خلال وزارته عنوان التّميّز الحكوميّ والمؤسسي.

عطوفة المهندس محمد البلاونة ، مدير مؤسسة الإقراض الزّراعي ، بدوره الإيجابي ، يُحسّن من سياسات الإقراض ، ويعمل على إتفاقيات ماليّة للحصول على الدّعم الماليّ ، الذي يسهّل من إستمراريّة تقديم خدمات المؤسسة .

جملة هذه الجّهود الخالصة في بناء الوطن ومساعدة أهله ، وتقديم الخدمات والتمويل الحكومي الهادف ، تتحمل أعباء مالية من كافّة الإتجاهات ، وتتحمل ضغوط عريضة من قبل المواطنين ، مما يؤكد جوهر عمل المؤسسة والإهتمام في تطوير إمكانياتها .

وإعتقادي الشّخصي ، أن مثل هذه المؤسسات تحتاج إلى تأهيل وظيفي شامل ودورات لضبّاط الاقراض جرّاء الإقبال الكبير للإستفادة من المؤسسة ، وإيجاد حزم تساعد في توجيه التنمية الزّراعيّة والإقتصاديّة ، وصولاً للأمن الغذائي الوطنيّ وإيجاد شريك من القطاع الخاص داعماً لعمل المؤسسة تحت قانونيّة ونظام الإقراض الزّراعيّ المعتمد ، إضافة لتفعيل دور الإقليم ، لأن وزارة الزّراعة تهتم بشريحة واسعة من أبناء الوطن ، وتسعى دوماً في تحقيق التّميّز من خلال برامجها المُختلفة .

حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :