facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد جوزة الطيب للبشرة


24-05-2023 04:24 PM

عمون - جوزة الطيب هي نبات دائم الخضرة يشبه في شكله شجرة الإجاص وتحيط بها قشرة حمراء اللون. تُستخدم جوزة الطيب كتوابل شهية في العديد من أطباق الطعام لإضفاء مذاق مميز. تستخدم أيضًا في صناعة الفطائر والمعجنات والخبز والحلويات والصلصات، بما في ذلك صلصة البشاميل، وفي تتبيل أطباق اللحوم والدواجن المشوية.

تنمو جوزة الطيب في العديد من المناطق، بما في ذلك جزر الباندا في إندونيسيا وسريلانكا وماليزيا. تحتوي جوزة الطيب على العديد من المكونات الغذائية مثل الدهون والدهون المشبعة والكربوهيدرات والبروتينات ومضادات الأكسدة والحديد والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس والكالسيوم والمنغنيز والزيوت الطيارة مثل الأجينول والبورينول.

تحمل جوزة الطيب العديد من الفوائد للبشرة، فهي ترطب البشرة وتحميها من الجفاف وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. تعزز الدورة الدموية للبشرة وتجعلها أكثر إشراقًا، كما تقوم بتنظيف المسام والتحكم في إفرازات الدهون الزائدة. تستخدم أيضًا في صناعة ماسكات للبشرة لعلاج الرؤوس السوداء وحب الشباب والبثور.

بالإضافة إلى فوائدها للبشرة، هناك بعض الفوائد المحتملة لجوزة الطيب بشكل عام. قد تساعد في التخلص من الغازات والانتفاخ وتعزز صحة العظام وتقلل من أعراض القلق والتوتر والاضطرابات النفسية. تعزز جهاز المناعة وتساعد في عملية الهضم وتنظيم ضغط الدم وتسكين ألم الأسنان وتقوية اللثة. قد تساهم في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز وتقليل التعب والإجهاد. قد تزيد من الرغبة الجنسية وتقلل من مختلف أنواع الفيروسات والجراثيم والميكروبات. كما تفيد في تقوية الشعر ومكافحة تساقطه وتحسين لمعانه وكثافته. وقد تكون فعالة أيضًا في مواجهة مشاكل الأرق وتخفيف نزلات البرد مثل السعال والزكام.

من الجدير بالذكر أنه الإفراط في استخدام جوزة الطيب قد يؤدي إلى زيادة التعرق والهلوسة واضطرابات في مدى الرؤية. لذا يجب استخدامها بحذر وفقًا للجرعات الموصى بها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :