facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيونغ يانغ: وضعنا كدولة نووية حقيقة لا يمكن إنكارها


21-04-2023 11:03 AM

عمون - ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية نقلا عن وزيرة خارجية كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، أن وضع بيونغ يانغ كدولة تمتلك أسلحة نووية سيظل حقيقة لا يمكن إنكارها.

واتهمت وزيرة الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون هوي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع بالتدخل في شؤونها الداخلية من خلال المطالبة بنزع الأسلحة النووية، وقالت إن القوى الاقتصادية السبع الكبرى في العالم تُهاجم "بشكل خبيث الممارسة المشروعة للسيادة" من جانب بلادها.

ورفضت بيونغ يانغ الجمعة دعوة مجموعة السبع لها إلى "الامتناع" عن أي تجارب نووية أخرى أو إطلاق صواريخ باليستية، مجددة التأكيد أن وضعها بوصفها قوة نووية "نهائي ولا رجعة فيه" وفقا لفرانس برس.

وقالت تشوي إن "موقف جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية بصفتها قوة نووية عالمية هو نهائي ولا رجوع فيه".

واعتبرت أن "مجموعة السبع، وهي مجموعة مغلقة من حفنة من الدول الأنانية، لا تمثل المجتمع الدولي (بشكل) عادل، لكنها تمثل أداة سياسية لضمان هيمنة الولايات المتحدة".

وقبل أيام، حض وزراء خارجية مجموعة السبع بيونغ يانغ على "الامتناع عن أي أعمال جديدة استفزازية أو مزعزعة للاستقرار"، داعين إياها إلى "التخلي عن الأسلحة النووية في شكل تام وقابل للتحقق ولا رجعة فيه".

وبعد تصريحات تشوي يبدو أن الباب مغلق نهائيا أمام أي مفاوضات بشأن نزع سلاح كوريا الشمالية.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :