facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق علاج الكلف في الوجه


23-05-2023 04:20 PM

عمون - هناك عدة حلول طبية لعلاج كلف الوجه. من بين هذه الحلول:

التقشير الكيميائي: يتم استخدام مواد كيميائية لإزالة الطبقات الخارجية من الجلد، مما يساعد على تجديد الخلايا السطحية وتفتيح لون البشرة. قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والألم.

التقشير بالكرستالات المجهرية: يتم استخدام بلورات صغيرة أو مواد كاشطة أخرى لإزالة الجلد الميت من الطبقة السطحية. يساعد هذا النوع من التقشير على تحسين مظهر الكلف.

جلسات الليزر: يستخدم شعاع الليزر لإزالة خلايا الجلد السطحية المصابة بالكلف. قد يتطلب العلاج بالليزر تخديرًا موضعيًا وقد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل التورم والاحمرار.

العلاج بواسطة الكريمات: يمكن استخدام كريمات تحتوي على مواد مثل الهيدروكينون وحمض الأزيلايك وحمض الريتينويك وحمض الكوجيك لعلاج الكلف. قد يوصف تركيز أعلى من الهيدروكينون للحالات الشديدة.

بالإضافة إلى الحلول الطبية، هناك بعض الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من الكلف، مثل:

عصير الليمون الطبيعي: يحتوي على خصائص مفتحة للبشرة، يمكن استخدام عصير الليمون عن طريق وضعه على الجلد المصاب بالكلف وتدليكه لبضع دقائق قبل غسله. يُنصح باستخدامه يوميًا للحصول على نتائج فعالة.

عصير البصل: يحتوي على مركبات الكبريت التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة. يمكن استخدام عصير البصل الممزوج مع خل التفاح وتطبيقه على المناطق المصابة بالكلف مرتين في الأسبوع.

هلام الصبار: يساعد على تقليل التصبغات الزائدة في البشرة وتجديد الخلايا. يمكن استخدام هلام الصبار عن طريق وضعه على الجلد المصاب بالكلف وتركه لبضع دقائق قبل شطفه. يُنصح باستخدامه مرتين يوميًا لعدة أسابيع.

يرجى ملاحظة أنه قبل تطبيق أي علاج طبي أو طبيعي، من المهم استشارة طبيب الجلدية للحصول على تقييم دقيق لحالتك وتوصية ملائمة للعلاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :