facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيفية إزالة الدهون من الوجه


23-05-2023 04:13 PM

عمون - يتكون البشرة الدهنية نتيجة افراز الزهم بكميات زائدة من الغدد التي توجد تحت سطح الجلد. الزهم هو مادة زيتية تحتوي على الدهون وليس شيئًا سيئًا تمامًا. فالزهم يساعد في حماية وترطيب البشرة والحفاظ على صحة الشعر. ومع ذلك، إذا تراكم الزهم على البشرة وانسدت المسام، فإن ذلك يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب. قد تكون الوراثة والتغيرات الهرمونية والإجهاد عوامل تساهم في زيادة إفراز الزهم وتدهور جمال وحيوية البشرة.

هناك طرق لإزالة دهون الوجه، ومنها:

اختيار الغسول المناسب: ينصح باستخدام غسول معتدل لغسل الوجه في الصباح والمساء. يجب تجنب استخدام الصابون القوي لأنه يحفز البشرة على إنتاج المزيد من الزيت. يفضل شطف الوجه بالماء الدافئ وليس الساخن. يمكن اختيار الغسولات الحمضية أو القاعدية حسب فعاليتها في تقليل زيت البشرة.

استخدام التونر: هناك آراء متباينة حول فعالية استخدام التونر لتقليل زيت البشرة. يمكن تجنب التهيج واستخدام التونر على المناطق الدهنية فقط مثل الأنف والجبهة والذقن.

مراعاة تغيرات البشرة: تتأثر عملية إنتاج زيت البشرة بالعديد من العوامل مثل الهرمونات والمزاج والأحوال الجوية. من المهم معرفة كيفية تأثير هذه العوامل على البشرة لضبط روتين العناية بالبشرة الدهنية.

ترطيب البشرة: ينصح باستخدام مرطب خفيف يحتوي على حمض الهيالورونيك أو مستخلص قشر الليمون الذي يحمل خواصًا قابضة ومضادة للبكتيريا. ترطيب المناطق التي تحتاج إليها فقط يمكن أن يكون كافيًا.

تجنب لمس الوجه: تحمل الأصابع البكتيريا التي تسبب التهاب البشرة وتهيجها. ينصح بعدم لمس الوجه بشكل متكرر واستخدام التونر بعد غسل البشرة لتنظيفها وامتصاص الزيوت الفائضة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من دهون الوجه مثل استخدام العسل ودقيق الشوفان. العسل يعتبر علاجًا فعالًا للتخلص من دهون الوجه، حيث يحمي البشرة الدهنية ويعمل كمرطب طبيعي. يمكن وضع طبقة رقيقة من العسل على البشرة وتركها لتجف ثم غسل الوجه جيدًا. أما دقيق الشوفان فهو يهدئ البشرة ويمتص زيت البشرة ويقشر الجلد الميت. يمكن خلط دقيق الشوفان مع ماء ساخن والعسل للحصول على قناع للوجه يوضع على البشرة ويدلك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

مهم جدًا تجنب استخدام أي مكون قد يتسبب في تحسس البشرة، وينصح دائمًا باستشارة أخصائي الجلدية قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :