facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة الكلف من الوجه بسرعة


22-05-2023 12:14 PM

عمون - تواجه الوجه العديد من المشاكل المتنوعة، ومن بين هذه المشاكل الكلف، والذي يعتبر منتشرًا بشكل كبير. يتميز الكلف بتغير لون الجلد، حيث يصبح أكثر غمقًا ويميل إلى اللون الأسود، ويظهر بشكل غير منتظم على الأنف والجبهة على شكل بقع. يمكن أن يحدث الكلف نتيجة لاضطرابات هرمونية، أو تناول بعض أنواع الأدوية، أو بسبب بعض الأمراض المرتبطة بالغدة الدرقية، بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية والعصبية مثل التوتر. قد يكون للعوامل الوراثية دور في ظهور الكلف أيضًا.

توجد بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخفيف من الكلف وتقليل ظهوره، وتشمل ما يلي:

خل التفاح: يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على تفتيح الوجه والتخلص من الخلايا الجلدية الداكنة. يمكن استخدامه عن طريق وضع القليل منه على قطعة قطن ومسح الوجه به.

عصير البصل: يمكن استخدام عصير البصل عن طريق عصره جيدًا ووضعه على قطعة قطنية ثم مسح الوجه به. للحصول على نتائج أفضل، يمكن مزجه مع الخل واستخدام الخليط.

عصير الليمون: يحتوي على أحماض طبيعية تساعد في محاربة صبغات الوجه. يمكن وضع كمية صغيرة من عصير الليمون على قطعة قطنية ومسح الوجه بها.

زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي: يمكن مزج كميات متساوية من زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ومسح الوجه بهذا الخليط يوميًا لمدة أسبوع.

زيت السمسم وزيت القمح: يمكن مزج كميات متساوية من زيت السمسم وزيت القمح مع إضافة كمية مناسبة من النشا وبياض بيضتين، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة. يمكن تكرار هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع.

الحليب والنشا: يمكن مزج 50 مل من الحليب الطازج مع كمية مناسبة من النشا والخميرة، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة وشطفه بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

برتقال وزيت الزيتون: يمكن مزج نصف برتقالة مسلوقة مع بطاطا مسلوقة وبياض أربع بيضات وكمية مناسبة من زيت الزيتون. يتم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ.

مهما كانت الطريقة المختارة، يجب استمرار الاستخدام والصبر للحصول على نتائج فعالة في علاج الكلف. ومع ذلك، يُنصح دائمًا بالتشاور مع أخصائي الجلدية قبل استخدام أي علاج للتأكد من أنه مناسب لحالتك ولا يتعارض مع أي مشاكل صحية أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :