facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احتفالية في الطفيلة التقنية باليوم العالمي للغة العربية


03-05-2023 06:42 PM

عمون - نظمت كلية الآداب قسم اللغة العربية في جامعة الطفيلة التقنية، بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الطفيلة، احتفالية باليوم العالمي السابع للغة العربية الذي حمل عنوان " آفاق وتحديات".

واكد رئيس الجامعة الدكتور عمر المعايطة، أهمية اللغة العربية وضرورة الحفاظ على هويتها التي تجسد هويتنا العربية والإسلامية، لافتاً إلى أن الأيام العلمية تتيح للطلبة الاطلاع على خلاصة تجارب وأبحاث الأساتذة وتمنحهم فرصة الحوار معهم والاستفادة من خبراتهم.

وبدأ الحفل الذي حضره مدير ثقافة محافظة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ونائبا رئيس الجامعة، وعميد كلية الآداب الدكتور خالد الخلفات وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، وعدد من المهتمين، وحشد من طلبة الجامعة، بافتتاح معرض للخط العربي للخطاط الدكتور رفعت البوايزة، وضم مجموعة من اللوحات الفنية، حملت بين جنباتها جمالية القرآن الكريم، وأدبيات العربية من شعر ونثر.

كما ضم الحفل ملتقى لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم اللغة العربية وآدابها، من خلال تقديم أوراق بحثية تناولت العربية في معظم جوانبها، تلتها أمسية شعرية للشاعر المحامي محمد الشروش وأيمن الرواشدة والدكتور عبدالله القرارعة، والطالب البراء كاشور، أدارها الدكتور عمر السعودي.

واختتم الحفل بمشاركات إبداعية طلابية تحت إشراف الدكتورة أسماء الزريقات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :