facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فض الدورة العادية للنواب والثقة الشعبية بالمجلس


ولاء الريالات
06-05-2023 12:42 PM

غدا الأحد؛ قد تكون الجلسة الأخيرة لمجلس النواب في دورته العادية، حيث يكون قد مضى من عم المجلس التاسع عشر أكثر من عامين ونصف العام .

ويأتي فضّ هذه الدورة مترافقا مع نتيجة مركز الدراسات في الجامعة الأردنية والذي أشار فيه إلى أن نسبة ثقة المواطنين بالمجلس الحالي لا تتجاوز 22 بالمئة .

هذه النسبة تؤكّد بأن المواطن الاردني يكاد يفقد الثقة بكافة المجالس النيابية وليس فقط المجلس الحالي، تماما كما أسفرت النتيجة عن الثقة بالحكومة وهي الأدنى منذ سنوات عديدة .

ويفترض بالمجلس النيابي أن يكون خير ممثل للمواطنين، فهو الذي يدافع عنهم ويحمل همومهم وقضاياهم، غير أن المواطن بات يرى عكس ذلك طيلة عقود عديدة من العمل البرلماني .

كيف للمجلس أن يعيد ثقة المواطنين به؟، هو سؤال كبير يحتاج للمزيد من الإجابات والعمل باتجاه تحديد بوصلة البرلمان وبما يخدم المواطن، وأن يدرك النائب بأن صلاحياته المنصوص عليها في الدستور هي أهمّ من صلاحيات الوزير نفسه .

المواطن الأردني يرغب بمجلس يقف إلى جانبه، يحمل هذه الأعباء التي أصبحت تثقل الكاهل، وهذا المواطن يرى بأن النواب لم يقدموا ما هو يذكر خلال عمل المجلس الحالي أو حتى المجالس السابقة .

يأمل الأردنيون حقيقة العمل على حلّ البرلمان الحالي، وإجراء انتخابات جديدة لعل وعسى أن تأتي وجوه مختلفة عمّا اعتدنا عليه، نحن نرغب بأشخاص هم من طينتنا فعلا، وقادرين على حمل الرسالة، والدفاع عن المواطن الذي ما زال يحدوه الأمل والتفاؤل رغم كل الصعاب والظروف القاسية .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :