facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النكبة: مأساة الشعب الفلسطيني مستمرة منذ 75 عاماً


المهندس عبدالله أمجد ابو زيد
16-05-2023 07:50 AM

يصادف اليوم الـ15 من مايو، الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية، وهي الحدث الأليم الذي شهده الشعب الفلسطيني عام 1948 عندما تم تهجير مئات الآلاف من الفلسطينيين وتدمير قراهم ومدنهم، وذلك بعد إعلان قيام دولة إسرائيل.

تجسد النكبة الفلسطينية مأساة العديد من الفلسطينيين الذين فقدوا ديارهم وممتلكاتهم، وأصبحوا لاجئين في الدول المجاورة، ومنذ ذلك الحين، يحتفل الفلسطينيون بهذه الذكرى كل عام، ليعبروا عن صمودهم ومطالبتهم بحق العودة إلى ديارهم وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقد تزامنت هذه الذكرى هذا العام مع تصاعد الأحداث في فلسطين، حيث شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة موجة عنف جديدة بدأت في شرق القدس بسبب قرارات الإخلاء القسري لعدد من العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح، وتوسعت هذه الأحداث لتشمل المسجد الأقصى وقطاع غزة ومدن وبلدات الضفة الغربية.

تؤكد هذه الأحداث على أن النكبة الفلسطينية لم تنتهِ بعد، وأن الشعب الفلسطيني يواجه تحديات كبيرة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق حقوقه الأساسية، ومن بينها حق العودة إلى دياره وتحرير أراضيه من الاحتلال.

وفي ظل هذه الظروف الصعبة، يتعين علينا جميعًا دعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في مطالبته بحقوقه الأساسية، وتعزيز الجهود الدولية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق السلام والعدالة في الشرق الأوسط.

في الختام، نحن نحيي ذكرى النكبة الفلسطينية ونؤكد على أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى أبدًا عن حقوقه وحريته وكرامته، وسنواصل العمل معًا من أجل تحقيق هذه المطالب العادلة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :