facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تفاهم بين "الهاشمية" وIKG Learning لبناء مسار وظيفي تقني للطلبة


17-05-2023 05:40 PM

عمون - وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء 16-5-2023، مذكرة تفاهم مع شركة بوابة المعرفة الدولية International Knowledge Gate مالكة منصة IKG Learning المتخصصة في تقديم الدورات في مجالات تكنولوجيا المعلومات. وقع المذكرة نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور وصفي الروابده، والرئيس التنفيذي لـIKG منذر أبونبعه بحضور الأستاذ الدكتور خال الصرايره عميد كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور إبراهيم منصور مدير مركز الإعداد لسوق العمل في الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتنص المذكرة مع منصة IKG على توفير التدريب النوعي المتخصص على أهم وأحدث 20 موضوعًا والوظائف الأكثر طلباً في مجال تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تعريف الطلبة بالمسارات الوظيفية في المجالات التكنولوجية المعاصرة مثل تحليل البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء وDevOps والأمن السيبراني، والتحول الرقمي، وتعلم الآلة، وأمن الشبكات، والبلوكشين وغيرها. وكذلك توفير مجموعة من الاشتراكات للمواد التعليمية والتدريبية المتوفرة على المنصة المتعلقة ببناء المسارات الوظيفية والمهنية في أحدث ما يتعلق بهذه الحقول، كما تتضمن المذكرة إعطاء منح (100%) لخمسة عشرة طالباً من أوائل طلبة الأقسام المستفيدة من المسارات السابقة بالإضافة إلى إعطاء خصم قدره (40%-50%) لجميع طلبة الجامعة والعاملين فيها على المساقات النظرية والعملية Hands-on المتوفرة على المنصة إضافة إلى عقد ورش العمل والحلقات الدراسية والمؤتمرات المشتركة وتقديم الندوات التعريفية بالدورات وأثرها على المسار المهني للطالب من خلال مركز الإعداد لسوق العمل.

وذكر الدكتور الروابده أن الجامعة ومن خلال مركز الإعداد لسوق العمل تفتح الفرص الواسعة لطلبة الجامعة بالشراكة مع القطاع الخاص للتأهيل والتدريب والتعرف على متطلبات ومهارات أسواق العمل المتغيرة باستمرار، وأضاف أن الجامعة تدرك حجم التغيرات في أسواق العمل خاصة ما يتعلق في التحول الرقمي الذي يتطلب الإعداد والتأهيل المبرمج وهذا ما تقوم به الجامعة الهاشمية.
وقال السيد منذر أبونبعه أن بوابة المعرفة الدولية IKG تأسست العام 2012. وتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات في مقدمتها منصة التعليم الإلكتروني ذات المستوى العالمي التي تزود المتعلمين بالمهارات التي يحتاجون إليها في مكان العمل.

وأشار الدكتور منصور إلى أن مدير مركز الإعداد لسوق العمل ينفذ خطة طموحة بالشراكة والتشبيك مع مختلف المؤسسات العامة والخاصة بهدف بناء الوعي الطلابي في ما يتعلق بحاجات أسواق العمل والمهارات التي تحتاجها وبناء المسارات المهنية المناسبة للطلبة وتوفير التدريب وفرص التعيين بالشراكة مع القطاعات العامة والخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :