facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق من الهاشمية يزور الجامعات الأمريكية


21-05-2023 07:17 PM

عمون - اختتم فريق من الجامعة الهاشمية جولة دراسية الى مجموعة من الجامعات الأمريكية شملت Vanderbilt University, NC state University of Vermont, Purdue University وذلك بهدف الإطلاع على خبرة وتجربة الجامعات الأمريكية في الإعتماد الدولي لبرامج إعداد المعلمين (CAEP).

وضم وفد الجامعة الهاشمية عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة قائد برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين ومدير البرنامج الدكتور محمد القسيم وأعضاء لجنة الإعتماد الاستاذ الدكتور محمد الخطيب والدكتور ايمن عليمات والدكتور عوض الطراونة والدكتورة سمر الشديفات.

وقد تعرف الوفد على تجربة الجامعات الامريكية الأربعة الحائزة على اعتماد كيب لبرنامج إعداد المعلمين والإطلاع على الممارسات الفضلى في برامج إعداد المعلمين وكيفية التحضير للتقدم للاعتماد الدولي وبناء الشراكات والتبادل الأكاديمي وفي بناء وصياغة البرنامج والمواد التعليمية والتدريبية كما تم الإطلاع على نماذج اعمال إدارة البرنامج وضوابط العمل الإداري الوجاهي وعن بعد.

وقد جاءت الجولة بدعم من USAID وبتوجيهات من عطوفة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فواز الزبون للمشاركة بمثل هذه الجولات القيمة بهدف السعي لتبادل الخبرات ونقل الممارسات التي تساهم في الحصول على الإعتماد الدولي لمشروع الدبلوم العالي لإعداد المعلمين الذي يلقى جلّ الإهتمام من قبل إدارة الجامعة.

وتأتي هذه الجهود ضمن سعي الجامعة لتحقيق المعايير العالمية في تنفيذ البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز الزبون ان الجامعة تسعى دائما نحو تمكين أعضاء الهيئة التدريسية وتوطين الخبرات الأكاديمية في الجامعة بتشاركية مع المؤسسات الأكاديمية والمهنية ذات العلاقة بما يحقق رؤى الجامعة. وأشار الزبون ان الدبلوم العالي لإعداد المعلمين مشروع وطني يلقى مكانة مرموقة وحيزا عظيما من اهتمام إدارة الجامعة لتحقيق رؤى القيادة الهاشمية في الارتقاء بالتعليم وتحسين المخرجات المنشودة.

وقد أشار عميد كلية العلوم التربوية الدكتور سهيل العساسفة ان الزيارة التس جاءت في الفترة من ٣ الى ١٨ أيار من العام ٢٠٢٣ شملت برنامجا تدريبيا مكثفا ومتنوعا لمدة أسبوع في مكتب آيركس واسبوعا في عدد من الجامعات الامريكية. وقد تضمنت الجولة ورشات تدريبية ولقاءات مع القائمين على تحقيق متطلبات الإعتماد ومجموعة من الأقسام المعنية بتطوير برامح إعداد المعلمين في الجامعات كنادي الخريجين ومكتب شؤون الطلبة والقبول والتسجيل والجودة وذلك لمراعاة اهتمامات كل المشاركين بما يرفع من قدراتهم على اداء مهامهم كل في موقعه في الجامعه للحصول على اعتماد كيب.

وأضاف العساسفة ان الجولة شملت لقاءات وزيارات ميدانية للمدارس التي تستضيف الطلبة المعلمين لبرامج إعداد المعلمين للتعرف على الممارسات الفضلى ونماذج أعمال مبتكرة مبنية على اهداف استراتيجية وتنفيذية وادوات لقياس الاداء واجراءات للتطوير المستمر وسياسات الإحلال الوظيفي وانماط العمل المكتبي وعن بعد الامر الذي اضاف الكثير للمشاركين بما يخدم مصلحة الطلبة المعلمين المشاركين في برنامج الدبلوم العالي لإعداد المعلمين وأيضا أضاف ان الزيارة كان لها دور في التعرف على الكيفية للحصول على اعتماد كيب وتطوير المماراسات الإيجابية الكفيلة بمراعاة المعايير العالمية لتخريج معلمين مبدعين مُعدين للميدان واثراء العملية التعليمة.

وعلى هامش الزيارة قام عميد كلية العلوم التربوية بتكريم إدارة الوكالة الامريكية تثمينا لجهودهم ودعمهم المتواصل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :