facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق 4 مدارس حقلية في الزرقاء


21-05-2023 09:02 PM

عمون - احتفل، الأحد، بإطلاق 4 مدارس حقلية في الزرقاء وبيرين والهاشمية والأزرق، برعاية مساعد محافظ الزرقاء الدكتور سعود الحربي، وذلك على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء.

وأكد الدكتور الحربي الدور الكبير لوزارة الزراعة في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة من خلال تفعيل دور الإرشاد الزراعي، ورفع كفاءة وخبرات المزارعين وتوعيتهم بالطرق الحديثة.

من جهته، بين مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون الإرشاد الزراعي، المهندس بكر البلاونة، الدور الكبير للإرشاد الزراعي برفع سوية القطاع الزراعي ورفع العائد الزراعي، من خلال تحفيز الاحتكام للأدوات والمستلزمات الزراعية الحديثة والمتطورة، مشيراً إلى أن الوزارة ستعزز الكوادر الإرشادية بتعيينات جديدة للمهندسين والأطباء البيطريين في محافظات المملكة كافة لتعزيز دور الإرشاد الزراعي.

وأكد أن استخدام المدارس الحقلية تطور كبير لنقل المعرفة ورفع كفاءة المزارعين من خلال الإرشاد والتعليم بالموقع نفسه، لافتاً إلى أن إطلاق 4 مدارس حقلية في محافظة الزرقاء، نابع من احتياجات المجتمع المحلي.

بدورها، قالت مديرة زراعة الزرقاء، المهندسة ابتهاج الكساسبة، إن مشروع المدارس الحقلية يعد ترجمة حقيقية لعمل وزارة الزراعة على أرض الواقع، من خلال اتباع أسلوب إرشاد زراعي حديث لتحفيز الابتكار، وتجاوز الفكر التقليدي بالتعليم.

وأشارت إلى أن مشروع المدارس الحقلية يقدم الوسائل اللازمة للفئة المستهدفة من المزارعين عن طريق تطبيق ممارسات التقنية الحديثة واختيار أفضل البذور والأسمدة والمبيدات، والمساهمة بحل مشاكلهم وتعليمهم القدرة على اتخاذ القرارات الصائبة على ضوء المتغيرات .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح ومدير البيئة المهندس حيدر العمايرة ومدير الثقافة أيمن عرار وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، قدمت فرقة مسايا لوحة فنية من التراث الشعبي الأردني.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :