facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البكار: الحزب غير البرامجي سيصبح عبئا على الدولة


22-05-2023 12:42 PM

-حزب "تقدم تحت التأسيس" يستعرض في لقاء حواري تفاعلي في مأدبا مبادئه الأساسية ورؤيته ونهجه.

عمون - التقى حزب " تقدم تحت التأسيس" عددا من الفعاليات الشعبية والشبابية والثقافية في قاعة بلدية محافظة مأدبا مساء أمس.

وحضر اللقاء من مؤسسي حزب " تقدم " كل من العين د. خالد البكار والنائب د. فراس العجارمة ود. هبة حدادين ورانيا ابو صبيح ود. مدين المحاسنة ود. عبدالحليم دوجان والسيد محمد السعيدات ونايفة الشورة وجمال غنيمات والسيد عارف الراوجيح والسيد احمد قطيشات والسيد اسامة الشوابكة وعبدالرحيم حميمات والدكتور فايز ابوقاعود.

وتحدث أعضاء الهيئة التأسيسية للحزب عن بعض القضايا والهموم الوطنية واكدوا على ان الحزب سيكون حزب للوطن وليس على الوطن.

وقال العين الدكتور خالد البكار إن حزب ­ـ تقدم تحت التأسيس - حزب برامجي وسطي ديناميكي يقدم صورة جديدة للعمل الحزبي التقليدي الذي لم يرتقِ إلى مستوى آمال وتطلعات الناس، ويأمل في تشكيل قاعدة عريضة تستوعب حاجات الناس وتشتبك إيجابياً مع الملفات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية العالقة.

وأضاف البكار أن حزب "تقدم" ليس حزب الرجل الواحد بل حزب يؤمن بالحراك الداخلي الإيجابي والنقد المشروع، وقبول الآخر والاختلاف في المتغيرات دون خلاف، والأهم أنه يتجاوز الاشخاص في بنيته الهيكلية أو تمثيله المستقبلي من خلال المشاركة السياسية وخوض غمار المنافسة في البرلمان والنقابات والبلديات والاتحادات الطلابية أو النوعية وكل الهيئات المنتخبة، ويسعى لوضع حلول اقتصادية واجتماعية من خلال التشريعات والسياسات والقرارات بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشار الى ان الحزب غير البرامجي الذي لا يملك حلولا في كافة القضايا والهموم الوطنية لا يستحق أن يشكل حكومة برلمانية حزبية، بل سيتحول الى نادٍ أو جمعية، ويصبح عبء على الدولة، موضحا أن من اسباب فشل الحياة الحزبية الاردنية سابقأ هو اعتمادها على أشخاص وليس على نهج برامجي حزبي ديمقراطي مؤسسي حقيقي.

من جهتهم أشار أعضاء الهيئة التأسيسية الى أن حزب "تقدم" هو حزب برامجي ينطلق من رؤية واضحة غير تقليدية، لمملكة أردنية هاشمية ديمقراطية تعددية معتمدة على الذات، قوية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ومؤسسياً، مؤكدين ان الحزب يضم تنوع في الفئات المشاركة من الشباب والقطاع النسائي وعدداً من القامات السياسية والاقتصادية والإعلامية والقطاع الخاص ونشطاء ونقابيين ومعلمين وأساتذة جامعات وطلاب ومتقاعدين عسكريين ورؤساء الأندية الرياضية وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام اللقا،ء جرى لقاءا حواريا مع الحضور وقام اعضاء الهيئة التأسيسية للحزب بالرد على اسئلة و استفسارات الحضور حول العديد من القضايا الوطنية بأسلوب جاذب ومقنع اتسم بالمصداقية والموضوعية والشفافية والتفاعل من قبل الحضور.

واعرب الحضور عن أمنياته لمشروع -حزب تقدم تحت التأسيس- بالتوفيق وقيادة المرحله القادمة وترجمة مبادئ الحزب على أرض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :