facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشرطة الإيطالية تقبض على لصوص آثار وتسترد 3500 قطعة


24-05-2023 06:29 PM

عمون - ألقت الشرطة الإيطالية القبض على 16 شخصا، وعثرت على أكثر من 3500 قطعة أثرية عندما فككت ما وصفتها بأنها شبكة شرسة من لصوص الآثار والمهربين الدوليين للآثار اليونانية والرومانية القديمة.

وقالت الفرقة المعنية بمكافحة جرائم الفنون في قوات الدرك الإيطالية (كارابينييري) في بيان الأربعاء إن المعتقلين يواجهون اتهامات تشمل التآمر الإجرامي والحفر غير القانوني والسرقة والإتجار في البضائع المسروقة والتصدير غير المشروع للسلع.

واستعادت قوات الدرك مئات العملات الذهبية والفضية والبرونزية من العصور اليونانية والرومانية القديمة، بالإضافة إلى المجوهرات والأطباق والأكواب والجرار والمنمنمات التي يعود تاريخها إلى الحقبة بين القرن الرابع قبل الميلاد والقرن الثالث الميلادي.

وقالت الشرطة إن القطع التي تم جمعها من عمليات التنقيب غير القانونية في مناطق بوليا وكامبانيا وباسيليكاتا الجنوبية ومن المقرر تهريبها إلى الخارج لها "قيمة تاريخية وفنية لا تقدر بثمن وقيمة تجارية هائلة".

ولطالما واجهت إيطاليا مشكلة نهب وتهريب تراثها الفني والأثري، لكن السلطات حققت في السنوات الأخيرة نجاحا أكبر في تعقب المجرمين واستعادة البضائع المسروقة.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :